بولسونارو يستعد لمغادرة المستشفى بعد تحسن حالته
بولسونارو يستعد لمغادرة المستشفى بعد تحسن حالتهبولسونارو يستعد لمغادرة المستشفى بعد تحسن حالته

بولسونارو يستعد لمغادرة المستشفى بعد تحسن حالته

تحسّنت حال الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الذي أدخِل المستشفى منذ الأربعاء في ساو باولو بسبب انسداد معوي، حسب ما أعلن الطبيب الذي يعالجه، مشيرا إلى أنه يستطيع المغادرة الأحد.

وقال الجرّاح أنطونيو ماسيدو، رئيس الفريق الطبي الذي عالج بولسونارو في مستشفى فيلا نوفا ستار الخاص في ساو باولو، لصحفيين، إنه في تقديره "يجب أن يخرج (الرئيس) غدا" الأحد.

من جهته، قال بولسونارو في رسالة عبر الفيديو "أنا بخير، والحمد لله"، مؤكدا تطلعه لـ"العودة إلى العمل".

وفي وقت سابق، أشار بيان نشره مستشفى "فيلا نوفا ستار" إلى أن الحالة الصحية للرئيس البالغ من العمر 66 عاما "تستمر في التطور بشكل مُرض".

كان الزعيم اليميني المتطرف يشكو علنا منذ الأسبوع الماضي من الحازوقة عقب جراحة زرع أسنان خضع لها في الـ3 من تموز/يوليو.

ونقِل بولسونارو في البداية إلى مستشفى عسكري في العاصمة برازيليا، لكنه أرسِل بعد ذلك في طائرة تابعة للقوات الجوية البرازيلية إلى ساو باولو حيث أدخل مستشفى فيلا نوفا ستار.

وقال أطباء إنه "خضع هناك لاختبارات سريرية ومخبرية وصور".

وخضع بولسونارو لفحوص في برازيليا على يد ماسيدو الذي أجرى عمليات جراحية للرئيس مرات عدة منذ طعنه في بطنه عام 2018 أثناء حملته الانتخابية.

أصيب بولسونارو بكوفيد- 19 العام الماضي، لكن أعراضه كانت خفيفة، ولم يكن في حاجة إلى علاج في المستشفى.

وأظهر استطلاع للرأي نشِر الأسبوع الماضي أن أكثر من نصف البرازيليين يؤيدون بدء إجراءات عزل بحق الرئيس اليميني المتطرف جاير بولسونارو، وذلك للمرة الأولى منذ بداية ولايته.

وبيّن استطلاع الرأي _الذي أجراه معهد داتافولها، وتم نشر جزأين آخرين منه مساء الخميس والجمعة_ أن 54% ممن شملهم الاستطلاع يريدون من رئيس مجلس النواب متابعة واحد من أكثر من 120 طلب عزل قُدِّم حتى الآن.

لكن هذه الفرضية غير مرجحة، ذلك أن رئيس مجلس النواب آرثر ليرا حليف لرئيس البلاد. وأظهر استطلاع سابق لداتافولها في أيار/مايو، أن 49% من الذين شملهم الاستطلاع يؤيدون إقالة بولسونارو.

ويتعرض رئيس البلاد لانتقادات شديدة بسبب إدارته أزمة فيروس كورونا التي أودت بحياة أكثر من 530 ألف شخص في البرازيل، ثاني أكثر دول العالم تضررا بالفيروس بعد الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com