الجيش اليمني يعلن التصدي لهجمات الحوثيين في البيضاء ومأرب
الجيش اليمني يعلن التصدي لهجمات الحوثيين في البيضاء ومأربالجيش اليمني يعلن التصدي لهجمات الحوثيين في البيضاء ومأرب

الجيش اليمني يعلن التصدي لهجمات الحوثيين في البيضاء ومأرب

أعلنت قوات الجيش اليمني، السبت، تصديها لمحاولات مليشيات الحوثيين المتكررة، لاستعادة المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية، في محافظة البيضاء، وسط البلاد، وإحباط محاولاتهم في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب.

وقال الموقع الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، إن مليشيات الحوثيين، حاولت التقدم باتجاه منطقة "الحبج" في أطراف مديرية الزاهر، جنوب غرب محافظة البيضاء، ونحو مديرية الصومعة، شرق المحافظة، إلا أن قوات الجيش رصدت محاولات التقدم وقامت باستهدافها، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد عناصر الحوثيين وتدمير آلياتهم.

من جهته، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة على تويتر، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، تصدت لهجمات الحوثيين، على مواقع عسكرية في أطراف مديرية الزاهر، كما تمكنت من إحباط هجوم آخر شرق مديرية البيضاء، مركز المحافظة، المتاخمة لمديرية الصومعة، وأجبرت عناصر مليشيات الحوثيين على الفرار بعد تكبدهم خسائر مادية وبشرية.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن قائد "قوات التدخل السريع" وقائد الحوثيين في مديرية الزاهر، في محافظة البيضاء، "حسين الحنمي" المكنى بـ"أبي يحيى" قد لقي مصرعه خلال المعارك التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية.

وأكد المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، تكبد مليشيات الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة، في جبهات مديرية الزاهر، خلال المعارك التي استمرت أكثر من 5 ساعات.

وتحاول مليشيات الحوثيين منذ الخميس الماضي، استعادة مدينة الزاهر، مركز مديرية الزاهر، التي سيطرت عليها القوات اليمنية المشتركة خلال عملية "النجم الثاقب" العسكرية التي أطلقتها القوات الموالية للحكومة الشرعية قبل أسبوع، لتحرير مناطق ومديريات محافظة البيضاء، من مليشيات الحوثيين.

وفي محافظة مأرب، قالت مصادر عسكرية يمنية، لـ"إرم نيوز"، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنوا اليوم السبت، من التصدي لهجمات الحوثيين العنيفة والمتزامنة على أكثر من محور، التي استهدفت جبهات مديرية صرواح، غرب المحافظة.

وأشارت المصادر، إلى أن مليشيات الحوثيين شنوا هجومًا على جبهات "المشجح، هيلان والمخدرة"، بصرواح، بشكل متزامن، إلا أن القوات الموالية للحكومة تصدت له، وكبدتهم خسائر في أرواح العناصر والعتاد، بإسناد جوي من طائرات التحالف العربي، التي استهدفت تعزيزات الحوثيين ومواقعهم.

وذكر الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة، أن قوات الجيش ورجال القبائل، نفذوا كمينًا محكمًا لمجاميع من مليشيات الحوثيين الذين حاولوا التسلل باتجاه مواقع تابعة للجيش في الأطراف الشمالية الغربية لمأرب، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com