بعد إصابته بكورونا.. إخضاع رئيس الحكومة الجزائرية الجديد للعزل الصحي
بعد إصابته بكورونا.. إخضاع رئيس الحكومة الجزائرية الجديد للعزل الصحيبعد إصابته بكورونا.. إخضاع رئيس الحكومة الجزائرية الجديد للعزل الصحي

بعد إصابته بكورونا.. إخضاع رئيس الحكومة الجزائرية الجديد للعزل الصحي

أعلنت الحكومة الجزائرية، اليوم السبت، إصابة رئيسها الجديد أيمن بن عبدالرحمن بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت رئاسة الحكومة الجزائرية بأن الرئيس دخل في عزل صحي مدته أسبوع، على أن يتم إجراء فحص طبي آخر بعد انتهاء مدة العزل، وأنّه سيستمر في عمله والقيام بمهامه عن بعد إلى حين تماثله إلى الشفاء.

وجاءت إصابة أيمن عبد الرحمن بالفيروس بعد 10 أيام من تكليفه من قبل رئيس الدولة عبد المجيد تبون برئاسة الوزراء، مع حفاظه على حقيبة وزارة المالية، في سابقة هي الأولى من نوعها بتاريخ الحكومات الجزائرية.

وتشير تقارير محلية إلى أن الوضع الوبائي في الجزائر يشهد تصاعدا في عدد الإصابات في الآونة الأخيرة، بعد تسجيل حالة من الاستقرار النسبي.

وأكدت التقارير أن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون قرّر، اليوم السبت، إعادة تفعيل الإجراءات الوقائية المتخذة منذ بداية تفشي وباء كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تسجيل 813 حالة جديدة بفيروس كورونا، و13 وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة.

وحسب بيان وزارة الصحة، فقد تماثل 528 شخصا للشفاء من الفيروس، فيما يتواجد 49 مريضا في العناية المركزة.

وتعتبر وزارة الصحّة الجزائرية أن الوضعية الحالية للوباء تستدعي من كل المواطنين اليقظة، واحترام قواعد النظافة والتباعد الجسدي، والامتثال لقواعد العزل الصحي للمصابين، مع وجوب الارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

ونظّم التلفزيون الرسمي في الجزائر، السبت، يوماً مفتوحاً للتوعية بمخاطر فيروس كورونا، وضرورة التلقيح مع الالتزام بقواعد البروتوكول الصحي لمنع تفشي الوباء.

وشهد اليوم التوعوي مشاركة أطباء مختصين وفاعلين في المجتمع المدني، وتضمن بث سلسلة من التقارير الميدانية حول أهمية التلقيح ضد كوفيد-19 والوقاية منه.

ويأتي تنظيم اليوم المفتُوح من قبل التلفزيون الجزائري بهدف توعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا، خاصة مع الارتفاع المحسوس في عدد الإصابات المؤكدة في الأيام الأخيرة.



وارتفع نسق الإصابات بالفيروس في الجزائر بعد إعلان السلطات الصحية، الجمعة الماضية، تسجيل 9 محافظات صفر إصابة بالفيروس، وهي: تيارت، معسكر، الطارف، تيسمسيلت، بشار، تندوف، البيض، تمنراست، وايليزي.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com