تونس.. اتهام البشير العكرمي بالتستر على منفذي هجومي سوسة وباردو
تونس.. اتهام البشير العكرمي بالتستر على منفذي هجومي سوسة وباردوتونس.. اتهام البشير العكرمي بالتستر على منفذي هجومي سوسة وباردو

تونس.. اتهام البشير العكرمي بالتستر على منفذي هجومي سوسة وباردو

كشفت هيئة المحامين المكلفين بالدفاع عن السياسيين التونسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي عن تورط وكيل الجمهورية المكلف بقضية اغتيال الرجلين، في التغطية على متشددين تولوا تنفيذ عمليات إرهابية في تونس.

وأكدت فاتن المهنّاوي، عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي، الجمعة 9 يوليو / تموز 2021، أن تقرير التفقدية العامة لوزارة العدل كشف “تورط وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية البشير العكرمي في التغطية على المتورطين في العمليتين الإرهابيتين في سوسة (المدينة الساحلية) ومتحف باردو بالعاصمة تونس، ومساعدتهم على الفرار والإفلات من العقاب"، وفق قولها.

وجرت العمليتان في مارس / آذار ويونيو / حزيران من سنة 2015 بعد سنتين من اغتيال بلعيد والبراهمي سنة 2013.

وأوضحت المحامية في مقطع فيديو نشرته الهيئة بصفحتها على موقع فيسبوك أن العكرمي "ساعد 58 متهما في عمليتي سوسة ومتحف باردو الإرهابيتين من خلال حفظ كل التهم في حقهم وعدم إثارة التتبعات اللازمة".

ووفق المحامية فاتن المهناوي فإنّ "العكرمي وإلى حدود اليوم يُكذب ما جاء على لسان قاضي التحقيق الثالث ويتمسك بالنزاهة ويؤكد عدم ضلوعه في ما نسب إليه من تهم"، مضيفة أن "كل هذه المعطيات سنقوم بنشرها في الجزء الثالث من تقرير التفقدية وسننشر أيضا النتائج الواردة به والتي تفيد بإحالة ملف العكرمي إلى مجلس التأديب وتؤشر أيضا إلى إحالات أخرى في قادم الأيام نظرا لارتكابه العديد من الجرائم ومحاولاته المتواصلة للتستر على كشف الحقائق في العمليات والجرائم الإرهابية"، بحسب تعبيرها.

وكانت عضو هيئة الدفاع عن شكري بلعيد ومحمد البراهمي، إيمان قزارة، قد وصفت خلال ندوة صحفية الأسبوع الماضي ما اقترفه وكيل الجمهورية السابق بشير العكرمي ''بالفضيحة والأمر الخطير جدا'' نتيجة ما اعتبرته "التمكين الإخواني داخل أجهزة القضاء التونسي ونتيجة تغليب الولاءات على الكفاءات في المناصب القضائية العليا" وفق تعبيرها.

وأعلنت أن تقرير التفقدية العامة لوزارة العدل الذي تحاول السلطات إخفاءه كشف عن وجود 6268 محضرا جزائيا في قضايا إرهابية لدى العكرمي غير منجزة و1361 محضرا تم التخلي عنه للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب لم يقع تضمينه بالدفتر، وبعض القضايا تعود إلى سنة 2016، كما لم يقم بشير العكرمي باتخاذ أي قرار في شأن عديد المحاضر المنجزة من قبل الوحدات الأمنية، ومنها 20 محضرا متعلقا بالتسفير إلى بؤر التوتر، بحسب تأكيدها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com