الدبيبة يدعو الصديق الكبير ونائبه لمزاولة عملهما من طرابلس‎‎ على الفور
الدبيبة يدعو الصديق الكبير ونائبه لمزاولة عملهما من طرابلس‎‎ على الفورالدبيبة يدعو الصديق الكبير ونائبه لمزاولة عملهما من طرابلس‎‎ على الفور

الدبيبة يدعو الصديق الكبير ونائبه لمزاولة عملهما من طرابلس‎‎ على الفور

عقد رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، بديوان رئاسة الوزراء الليبية، اجتماعا مع محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير ونائبه المحافظ علي الحبري.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي للحكومة الليبية، فإن الاجتماع تطرق إلى متابعة التقييم المبدئي لتقرير المراجعة المالية لمصرف ليبيا المركزي.

ووفق البيان، فإن رئيس الحكومة، توجه إلى المحافظ ونائبه بضرورة نبذ الخلافات مهما كان حجمها ونوعها، والتفكير في مرحلة جديدة يتم فيها التئام كل الأجسام الإدارية في بلادنا. ودعاهما للتوجه إلى مقر مصرف ليبيا المركزي، والبدء في العمل سويا منذ هذه اللحظة.

وكان المصرف المركزي الليبي أصدر بيانا، اليوم، أكد فيه تسلم تقرير المراجعة الدولية، مبينا أنه سيقوم بدراسته، والتواصل بشأن ما ورد فيه من ملاحظات، وذلك بعد انتهاء مراسم استلام تقرير المراجعة والتدقيق المالي لحسابات مصرف ليبيا المركزي، بمشاركة الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، والتي انطلقت صباح اليوم .

من جانبه، رحب محافظ المصرف المركزي الليبي الصديق الكبير، بتسلم تقرير المراجعة الدولية لأعمال المصرفين في لقاء موسّع بالرئاسي، ضم كلا من رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة، إلى جانب ممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وشركة "ديلويت".

وأشار الكبير إلى أن حالة انقسام المصرف المركزي منذ عام 2014 ليست بإرادتنا، بل هي واقع مرير أَمْلته علينا ظروف سياسية وانقسام السلطتين التشريعية والتنفيذية، والانفلات الأمني والحروب المتكررة.

ورحب الكبير ببدء عملية المراجعة، مؤكدا حرص المركزي الليبي على تقديم الدعم اللازم، وتم تكليف فريق عمل متخصص، وتوفير كافة البيانات والمعلومات عبر مكتب النائب العام، تعزيزا لمبادئ المسؤولية والشفافية والمحاسبة ولضمان سيادة الدولة الليبية.

وأشار الكبير إلى أن جهود مصرف ليبيا المركزي، أثمرت بالتعاون مع وزارة الخزانة الأمريكية، عن تلبية المتطلبات الدولية لمكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، وساعدت على خروج ليبيا من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي (FATF)، في ظل بقاء بعض الدول الأخرى أكثر استقرارا.

تجدر الإشارة إلى أن مراسم استلام تقرير المراجعة والتدقيق المالي لحسابات مصرف ليبيا المركزي، انطلقت صباح اليوم بمشاركة محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق عمر الكبير، ونائبه علي الحبري، وعدة مسؤولين ماليين في الحكومة الليبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com