مجلي: الجيش اليمني والمقاومة على مشارف مدينة البيضاء
مجلي: الجيش اليمني والمقاومة على مشارف مدينة البيضاءمجلي: الجيش اليمني والمقاومة على مشارف مدينة البيضاء

مجلي: الجيش اليمني والمقاومة على مشارف مدينة البيضاء

أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اليمني، العميد الركن عبده مجلي، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققا في محافظة البيضاء وسط اليمن، انتصارات كبيرة في عدة محاور قتالية، بدءاً من مديرية الزاهر التي تم تحريرها وتحرير المناطق المحيطة.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني في إيجاز صحفي أمس، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير وتأمين مركز مديرية الزاهر، ومناطق الخلوة والروضة، واستمرار التقدم لتحرير مدينة البيضاء، وتأمينها، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأشار إلى أن "المعارك في جبهة الزاهر أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير العديد من عتادها، فيما تمكنت دفاعات الجيش الوطني من إسقاط طائرة مسيرة متفجرة تستهدف قتل المدنيين في تلك المناطق".

وأضاف العميد الركن مجلي أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية حققت انتصارات في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة، المحاذية لمديرية البيضاء بالمحافظة، حيث نفذت هجمات مباغتة على مواقع ميليشيا الحوثي الإرهابية، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في المديرية، وأهمها مواقع جبل الجماجم الاستراتيجي، ومواقع وفاء والسوس وشبكة ذي مضاحي والشاردة وجبال شوكان ومواقع الشجرة وشباعة وقرية المضاحي وآل دومان.

وأوضح مجلي أن وحدات من الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مواقع أخرى في جبهة الحازمية، وهي موقع برم والسد ومدرسة المسحر، مشيراً إلى أن التقدم مستمر في اتجاه الضحاكي، مضيفاً أن العمليات العسكرية مستمرة في محافظة الجوف، وذلك في جبهات الخنجر والنضود والجدافر، التي نفذت فيها قوات الجيش هجمات مضادة تمكنت خلالها من تدمير قدرات الميليشيا الحوثية الإرهابية، وسقط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح.

وفي وقت سابق، قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن ميليشيات الحوثيين تقوم منذ صباح الثلاثاء، بنهب عشرات المليارات من فروع البنوك الحكومية والمكاتب التنفيذية والإيرادية في مدينة البيضاء، مركز محافظة البيضاء، وسط البلاد، التي تشهد عملية عسكرية واسعة للجيش اليمني ضد الحوثيين.

وأشار الإرياني إلى أن ميليشيات الحوثيين نهبت فروع البنك المركزي اليمني وبنك التسليف التعاوني، والمكاتب التنفيذية والإيرادية في مدينة البيضاء، وقامت بنقلها على متن عربات عسكرية إلى خارج المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com