"واللا": طائرة عسكرية مغربية تهبط في إسرائيل قبيل تدريبات دولية
"واللا": طائرة عسكرية مغربية تهبط في إسرائيل قبيل تدريبات دولية"واللا": طائرة عسكرية مغربية تهبط في إسرائيل قبيل تدريبات دولية

"واللا": طائرة عسكرية مغربية تهبط في إسرائيل قبيل تدريبات دولية

كشف موقع "واللا" العربي، اليوم الأحد، عن وصول طائرة شحن عسكرية مغربية من نوع (C130)، إلى إسرائيل، حيث حطت في قاعدة "حتسور" الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

ويأتي هبوط الطائرة المغربية في إسرائيل، قبل بدء تدريبات عسكرية دولية كبرى تُجرى هذا الأسبوع في إسرائيل، بحسب الموقع العبري.

ورفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الكشف عما إذا كان هبوط الطائرة المغربية مرتبطًا بالتدريبات، أو ما إذا كان جنود مغاربة سيشاركون في التدريبات التي يتوقع أن يشارك فيها عدد من الدول بقيادة الولايات المتحدة، بحسب "واللا".

وأكد الموقع أنه"وثق هبوط الطائرة المغربية، صباح اليوم، على مواقع تتبع الطائرات على الإنترنت"، مشيرًا إلى أن هذه"المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة عسكرية مغربية في إسرائيل، منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين".

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وقع المغرب اتفاقًا مع إسرائيل لاستئناف العلاقات بينهما، لينضم إلى 3 دول عربية أخرى وقعت في ذات العام، اتفاقيات سلام مع إسرائيل، وهي: الإمارات، والبحرين، والسودان.

وخلال السنوات الأخيرة، أصبح المغرب يولي اهتمامًا خاصًا بالمجال العسكري، حيث أنهى في 18 حزيران/ يونيو المنصرم، مناورات "الأسد الأفريقي" التي نُظمت جنوب البلاد، والتي شاركت فيها 9 بلدان من 3 قارات، منها: بريطانيا، والبرازيل، وكندا، وتونس، والسنغال، وهولندا، وإيطاليا.

كما حرصت المملكة على اقتناء الأسلحة والعتاد العسكري، بل ستشرع الرباط في تصنيعها بحسب مشاريع قوانين، صادق عليها المجلس الوزاري مؤخرًا خلال انعقاده في مدينة فاس، بقيادة العاهل المغربي الملك محمد السادس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com