"إخوان الجزائر" يعلنون أسباب رفضهم المشاركة في الحكومة الجديدة
"إخوان الجزائر" يعلنون أسباب رفضهم المشاركة في الحكومة الجديدة"إخوان الجزائر" يعلنون أسباب رفضهم المشاركة في الحكومة الجديدة

"إخوان الجزائر" يعلنون أسباب رفضهم المشاركة في الحكومة الجديدة

أعلن حزب "مجتمع السلم"، الذراع السياسية لتنظيم الإخوان المسلمين في الجزائر، اليوم الأربعاء، أسباب رفض المشاركة في الحكومة المقبلة، مشيرا إلى أن ما وصفها بـ "الظروف" تقف وراء هذا القرار.

وكشف رئيس حزب حركة "مجتمع السلم"، عبد الرزاق مقري، أن حزبه رفض دخول الحكومة بسبب "الظروف، وفي مقدمتها العزوف، والتزوير، وأيضا بسبب الوضع المتأزم الذي تعيشه البلاد، فضلا أن ما عرض علينا لا يسمح للحركة بالتأثير في المسار".

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن المقري قوله: إن "عمليات تزوير للانتخابات منعت حزبه من تحقيق الأغلبية، معتبرا أنه "تزوير مزدوج من قبل القوى السياسية والأحزاب من خلال السطو على الصناديق، ومن العصابة التي ترفض وصول الحركة إلى الحكم".

واتخذ الحزب قراره مساء أمس الثلاثاء، بعدم المشاركة في الحكومة الجديدة، وذلك بعد أيام قليلة من لقاء رئيسه عبد العزيز المقري، برئيس الجمهورية عبد العزيز تبون.



وقال عبد الرزاق مقري على صفحته في "فيسبوك": إنّ "قرار عدم المشاركة في الحكومة المقبلة تم اتخاذه على مستوى مجلس الشورى الوطني".

وأضاف مقري، أن "المكتب التنفيذي الوطني راسل عصر الثلاثاء، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لإبلاغه بالقرار".

وكان الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، استقبل الأحد الماضي، وفدا من حركة "مجتمع السلم"، في إطار المشاورات السياسية التي باشرها الرئيس من أجل تشكيل الحكومة الجديدة.

وبدأ الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبّون، السبت الماضي، إطلاق مشاورات سياسية موسعة لتشكيل حكومة جديدة في البلاد، وسط دعوات لمشاركة كل الأحزاب السياسية التي فازت في الانتخابات البرلمانية.



وقالت تقارير محلية، إن المشاورات السياسية التي يجريها تبون، تم ضبطها بحسب ترتيب النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، وستشمل حزب جبهة التحرير الوطني الفائز بـ 98 مقعدا، وممثلي القوائم المستقلة الذين فازوا بـ 84 مقعدا، وحركة مجتمع السلم الإسلامية التي ظفرت بـ 65 مقعدا، إضافة إلى ممثلي حزب التجمع الوطني الديمقراطي، وجبهة المستقبل، وحركة البناء الوطني، وحزب صوت الشعب، وجبهة العدالة والتنمية، وحزب الحرية، وباقي الأحزاب التي حصلت على مقعد برلماني واحد.

وكانت حركة "مجتمع السلم"، دعت إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على التكفل بتطلعات المواطنين، وأن يشارك فيها أكبر طيف سياسي ممكن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com