نائب إيراني: وزير الصحة مسؤول عن زيادة وفيات "كورونا" في محافظة بلوشستان
نائب إيراني: وزير الصحة مسؤول عن زيادة وفيات "كورونا" في محافظة بلوشستاننائب إيراني: وزير الصحة مسؤول عن زيادة وفيات "كورونا" في محافظة بلوشستان

نائب إيراني: وزير الصحة مسؤول عن زيادة وفيات "كورونا" في محافظة بلوشستان

حمّل عضو البرلمان الإيراني عن محافظة سيستان وبلوشستان ذات الغالبية السنية، فدا حسين ملكي، اليوم الأحد، وزير الصحة سعيد نمكي، مسؤولية زيادة عدد الوفيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في المحافظة، داعيا القضاء لاتخاذ إجراءات ضده.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الحكومية عن فدا حسين ملكي قوله إن "سعيد نمكي هو السبب الرئيسي وراء زيادة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في محافظة سيستان وبلوشستان".

وطالب ممثل مدينة زاهدان، عاصمة سيستان وبلوشستان، في البرلمان الإيراني، مكتب المدعي العام بالدخول في قضية وزير الصحة سعيد نمكي ومحاسبته جراء زيادة الوفيات في المحافظة.

وانتقد البرلمان الإيراني اقتراح سعيد نمكي لمساعدة الهند في مكافحة فيروس كورونا، مضيفا أنه "بدلا من الذهاب إلى الهند، ينبغي التوجه إلى إقليم سيستان وبلوشستان ومحاربة الفيروس الهندي الذي دخل الإقليم وتوفير معداته هناك".

وأشار النائب ملكي إلى رسالة بعثها سعيد نمكي مؤخرًا إلى وزير الصحة الهندي راجيش بوشان، التي أعلن فيها استعداد إيران لتقديم المساعدة الفنية والخبراء والمعدات للهند لاحتواء كورونا.



وفي الأيام الأخيرة، كان هناك حديث عن زيادة معدلات الإصابة والوفيات بكورونا في إيران، كما زادت المخاوف بشأن الموجة الخامسة من الوباء.

وتعاني محافظة سيستان وبلوشستان من ظروف أسوأ بكثير بالنسبة للمدن الإيرانية الأخرى، من حيث نقص التنمية ونقص المراكز الطبية المجهزة.

من جهته، قال مدير حملة النشطاء البلوش عبدالله عارف، إن "نظام الرعاية الصحية في مقاطعتنا ضعيف للغاية"، مضيفا: "ليس كل الناس في بلوشستان يحصلون على رعاية صحية جيدة، ومعظم سكان بلوشستان، الذين يعيشون في ضواحي المدن والقرى مصابون بفيروس كورونا، وغير قادرين على الذهاب إلى المراكز الصحية في المدينة لأنها باهظة الثمن بالنسبة لهم".

وأشار عارف إلى أن الأرقام التي تنشرها وزارة الصحة عن حالة فيروس كورونا في سيستان وبلوشستان "غير صحيحة".

وسجلت محافظة سيستان وبلوشستان خلال الـ24 ساعة الماضية، 841 إصابة بفيروس كورونا مع 10 حالات وفاة، بينما سجلت إيران خلال هذه الفترة 134 حالة وفاة مع 9758 إصابة.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات الكلي في البلاد إلى أكثر من 3 ملايين و167 ألف حالة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 83 ألف و845 شخصا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com