البرلمان العربي يرفض تدخل نظيره الأوروبي في الأزمة المغربية الإسبانية
البرلمان العربي يرفض تدخل نظيره الأوروبي في الأزمة المغربية الإسبانيةالبرلمان العربي يرفض تدخل نظيره الأوروبي في الأزمة المغربية الإسبانية

البرلمان العربي يرفض تدخل نظيره الأوروبي في الأزمة المغربية الإسبانية

رفض البرلمان العربي القرار الذي أصدره البرلمان الأوروبي بشأن أزمة جيب سبتة الخاضع للسيطرة الإسبانية شمال المغرب، مؤكدا تضامنه مع الرباط.

وشدد رئيس البرلمان عادل العسومي، خلال جلسة طارئة للبرلمان اليوم السبت في القاهرة لمناقشة القرار الأخير الذي أصدره البرلمان الأوروبي بشأن أحداث سبتة، على أن البرلمان الأوروبي دأب على "اتباع هذه الأداة الاستعلائية في التعامل مع قضايانا العربية، على نحو يتناقض وبشكلٍ صارخ، مع مبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها، ويتعارض مع أسس ومتطلبات الشراكة العربية الأوروبية المنشودة في التعامل مع القضايا والتحديات المشتركة، وفي مقدمتها قضية الهجرة".

واستنكر البرلمان العربي بشدة تدخل البرلمان الأوروبي، وإصراره على إقحام نفسه، في الأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا، التي يُمكن حلّها بالطرق الدبلوماسية والتفاوض الثنائي المباشر بين الدولتين.

وأكد البرلمان، في قرار صادر اليوم  السبت بعد جلسة لمناقشة التوتر بين المغرب وإسبانيا، أن "القرار الأوروبي، وما تضمنه من انتقادات واهية واتهامات لا أساس لها من الصحة، يمثل ابتزازا وتسييسا مرفوضا لجهود المملكة المغربية في مواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية".

وأشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها المغرب في مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشددا على عروبة مدينتي سبتة ومليلية المغربيتين والجزر المغربية المحتلة، وعلى ضرورة فتح هذا الملف باعتباره من مخلفات الحقبة الاستعمارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com