البيت الأبيض: بايدن لا يخطط للاجتماع مع رئيس إيران الجديد
البيت الأبيض: بايدن لا يخطط للاجتماع مع رئيس إيران الجديدالبيت الأبيض: بايدن لا يخطط للاجتماع مع رئيس إيران الجديد

البيت الأبيض: بايدن لا يخطط للاجتماع مع رئيس إيران الجديد



 قال البيت الأبيض إنه لا توجد خطط في الوقت الحالي للقاء بين الرئيس جو بايدن والرئيس الإيراني المنتخب حديثا إبراهيم رئيسي.
وسيتولى رئيسي، الذي يناصب الغرب العداء، المنصب خلفا للرئيس البراغماتي حسن روحاني يوم الثالث من أغسطس آب بعد فوزه في الانتخابات التي جرت يوم الجمعة.
وأيد رئيسي خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين المحادثات الرامية إلى إنقاذ الاتفاق النووي مع واشنطن لكنه استبعد أن يلتقي ببايدن شخصيا.
وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض اليوم الاثنين إن الوضع لم يتغير فيه شيء لأن علي خامنئي هو صانع القرار الأساسي في طهران.
وأضافت للصحافيين "ليست لدينا حاليا أي علاقات دبلوماسية مع إيران ولا أي خطط للقاء على مستوى الزعماء". وتابعت "نرى أن صانع القرار هنا هو الزعيم الأعلى".
وذكرت أن المفاوضين اختتموا جولة سادسة من المحادثات حول كيفية عودة إيران والولايات المتحدة إلى الامتثال للاتفاق النووي المبرم عام 2015. ويمكن للاتفاق أن يؤدي إلى رفع العقوبات الغربية على إيران.
وقالت ساكي إن البيت الأبيض يتطلع لمعرفة إلى أين وصلت المحادثات لكن لا يمكنه التكهن بموعد التوصل لاتفاق أو ما إذا كانت هذه الفرضية قائمة بالأساس.‎


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com