مصر "توضح" مسؤولية وزير الري عن دراسات سدود النيل الشرقي‎
مصر "توضح" مسؤولية وزير الري عن دراسات سدود النيل الشرقي‎مصر "توضح" مسؤولية وزير الري عن دراسات سدود النيل الشرقي‎

مصر "توضح" مسؤولية وزير الري عن دراسات سدود النيل الشرقي‎

ردت مصر على ما يُثار حول مسؤولية وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، الذي يتولى المنصب حاليا، عن الدراسات المتعلقة بسدود بالنيل الشرقي.

وأوضحت وزارة الري المصرية، في بيان لها اليوم الإثنين، أنه "بالإشارة لما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بأن الدكتور محمد عبد العاطي كان مسؤولا عن الدراسات الفنية المتعلقة بالسدود بالنيل الشرقي، أثناء عمله بالمكتب الفني الإقليمي للنيل الشرقي، بمشاركة دول النيل الشرقي، وقبل تجميد مصر لعضويتها بمبادرة حوض النيل، فإنه يلزم التوضيح أن وزير الموارد المائية والري، كان يعمل مديرا إقليميا لمشروعي الإنذار المبكر بالفيضان ونموذج تخطيط الموارد المائية والممولة من البنك الدولي".

وكانت بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، قالت إن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري كان مسؤولا عن الدراسات الفنية المتعلقة بالسدود بالنيل الشرقي، وذلك أثناء عمله بالمكتب الفني الإقليمي للنيل الشرقي.

يأتي ذلك في ظل تعقد مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا)، وإصرار إثيوبيا على تنفيذ الملء الثاني لسد النهضة، رغم التحذيرات من مصر والسودان بعدم تنفيذ ذلك دون اتفاق ملزم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com