أردوغان يعرض على رئيس أذربيجان "التعاون" في استثمار النفط الليبي
أردوغان يعرض على رئيس أذربيجان "التعاون" في استثمار النفط الليبيأردوغان يعرض على رئيس أذربيجان "التعاون" في استثمار النفط الليبي

أردوغان يعرض على رئيس أذربيجان "التعاون" في استثمار النفط الليبي

عرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على نظيره الأذري إلهام علييف "التعاون" لتطوير حقول النفط في ليبيا، وفق وسائل إعلام تركية.

وذكر أردوغان، في مؤتمر صحافي عقده يوم الخميس عقب عودته من باكو، أن شركة النفط الأذرية يمكنها مساعدة شركة النفط التركية "تابو" في شحن النفط واستخراجه من ليبيا.

وأشار الرئيس التركي إلى "رغبة بلاده" في الحصول على الخبرات الأذرية لتوظيفها في مجال استثمار النفط الليبي، معربا عن سعادته الكبيرة في حال قبول نظيره الأذري بهذا العرض.

ورأى أردوغان أن البلدين يمتلكان الخبرة الكافية، ويستطيعان العمل معا في قطاع النفط والغاز في تركيا أو ليبيا أو دول أخرى، وكذلك إنجاز شراكة في أعمال التكرير.

ويأتي عرض أردوغان الأخير استمرارا لما يعتبره طيف عريض من الليبيين "انتهاكات تركيا للسيادة الليبية".

وكان مجلس النواب الليبي علق جلسته الإثنين الماضي، بعد حدوث مشادة كلامية بين عدد من النواب بشأن زيارة وفد تركي برئاسة وزير الدفاع خلوصي أكار إلى طرابلس.

وهاجم عدد من النواب الوفد التركي الذي زار طرابلس بطريقة اعتبرها بعضهم "تنم عن استعلاء"، في حين لم تكن حكومة عبد الحميد الدبيبة بصورة الزيارة، ولم يستقبل الوفد التركي غداة وصوله إلى مطار معيتيقة أي مسؤول ليبي، بل استقبل من قبل قادة عسكريين أتراك.

وجاء تعليق الجلسة بعد شجار نشب بين النائبين عبدالوهاب زويلة، ومصباح أوحيدة، فيما تعالت الأصوات خلال الجلسة، حسب ما نقل موقع "بوابة الوسط" المحلي.

وقبل جلسة البرلمان "العاصفة" بيومين، اعتبر خلوصي أكار أن قوات بلاده الموجودة في ليبيا "ليست قوة أجنبية"، على حد قوله.

وزعم أكار، خلال مؤتمر صحافي في طرابلس، أن "تركيا جاءت إلى ليبيا ونفذت أنشطة تعاون عسكري وتعليمي واستشاري، وفقا للاتفاقيات الثنائية والقانون الدولي، وهي تسعى إلى أن تصل ليبيا إلى مستوى الاكتفاء الذاتي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com