رئيس الوزراء المصري: نتوسع في بناء محطات التحلية لمواجهة شح المياه
رئيس الوزراء المصري: نتوسع في بناء محطات التحلية لمواجهة شح المياهرئيس الوزراء المصري: نتوسع في بناء محطات التحلية لمواجهة شح المياه

رئيس الوزراء المصري: نتوسع في بناء محطات التحلية لمواجهة شح المياه

قال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي إن ما تعانيه مصر من شح في الموارد المائية، جعلها تتوسع في بناء محطات تحلية المياه، وربطه باستخدام الطاقة الشمسية في تلك المحطات.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس وزراء مصر، اليوم الأربعاء، مع جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ.


وأثنى مدبولي على التنسيق المشترك عالي المستوى بين البلدين مؤخراً فيما يخص الأحداث في قطاع غزة، مشيراً إلى المكالمتين الهاتفيتين بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والأمريكي جو بايدن، اللتين كان لهما أكبر الأثر في دفع جهود التهدئة والتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، فضلاً عما تطرقت إليه المكالمة الثانية بين الرئيسين من موضوعات مهمة لكلا البلدين.

وأعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه بتنامي استثمارات الشركات الأمريكية في مصر، لافتا إلى أنه يتابع مع الوزراء المعنيين الموضوعات التي تخص المستثمرين الأمريكيين، ويجري إزالة كل العقبات التي قد تواجههم.

وبحسب بيان للحكومة المصرية، جرى خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون الجاري بين مصر والولايات المتحدة في موضوعات البيئة وتغير المناخ، لا سيما في ضوء عرض مصر استضافة الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف الاتفاقية الإطارية في 2022.

وأثنى كيري بشكل خاص على الجهود التي تقوم بها مصر في مجال دعم وتعزيز قضايا تغير المناخ.

وأكد دعم الولايات المتحدة لمصر في جهودها لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة، وأنهم سيحثون الشركات الأمريكية العاملة في مجال مشروعات الطاقة الجديدة والسيارات الكهربائية على الاستثمار في مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com