قناة عبرية: وفد إسرائيلي يزور القاهرة لبحث التهدئة وصفقة تبادل أسرى
قناة عبرية: وفد إسرائيلي يزور القاهرة لبحث التهدئة وصفقة تبادل أسرىقناة عبرية: وفد إسرائيلي يزور القاهرة لبحث التهدئة وصفقة تبادل أسرى

قناة عبرية: وفد إسرائيلي يزور القاهرة لبحث التهدئة وصفقة تبادل أسرى

أكدت وسائل إعلام عبرية أن وفداً إسرائيلياً سيزور العاصمة المصرية القاهرة؛ وذلك من أجل بحث عدد من القضايا العالقة مع حركة حماس في قطاع غزة، وذلك في إطار الوساطة المصرية للتهدئة بين الجانبين.

وقالت قناة "كان" العبرية إن الوفد الإسرائيلي سيضم عددا من المسؤولين الإسرائيليين؛ لمناقشة جملة من القضايا وعلى رأسها قضية الأسرى الإسرائيليين لدى حماس في غزة، مشيرةً إلى أن الوفد سيغادر إسرائيل خلال الأيام المقبلة أو مطلع الأسبوع القادم.

وفي سياق ذي صلة، أشارت القناة إلى أنه بعد هجوم القوات الجوية الليلة الماضية على قطاع غزة، بعث الجيش الإسرائيلي رسالة إلى حماس مفادها أن إطلاق البالونات الحارقة سيقابل بهجوم من الطيران الإسرائيلي، وأن ذلك سيضعف إمكانية استكمال المحادثات بالرعاية المصرية.

وبينت القناة أن وزير الدفاع بيني غانتس أصدر تعليمات للجيش الإسرائيلي بإعداد أهداف إضافية للهجوم إذا لزم الأمر، لافتةً إلى أنه من المرجح أن تعمل المؤسسة الإسرائيلية على تعزيز الحوار مع مصر بشأن وقف إطلاق النار.

الجدير ذكره، أن الجيش الإسرائيلي هاجم الليلة الماضية، وللمرة الأولى منذ انتهاء عملية "حارس الأسوار"، أهدافا للفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، وذلك بعد إطلاق بالونات حارقة من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغلاف غزة.

وحسب القناة العبرية، فإن "الجيش الإسرائيلي مستعد لجميع السيناريوهات، بما في ذلك استئناف التصعيد مع الفصائل الفلسطينية بغزة"، لافتةً إلى أن "الأحداث الحالية لن تؤدي إلى تصعيد حقيقي بين إسرائيل وغزة أو لبنان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com