حزب كروبي يعلن دعمه للمرشح المعتدل عبدالناصر همتي في الانتخابات الإيرانية
حزب كروبي يعلن دعمه للمرشح المعتدل عبدالناصر همتي في الانتخابات الإيرانيةحزب كروبي يعلن دعمه للمرشح المعتدل عبدالناصر همتي في الانتخابات الإيرانية

حزب كروبي يعلن دعمه للمرشح المعتدل عبدالناصر همتي في الانتخابات الإيرانية

أعلن مهدي كروبي زعيم حزب الثقة الوطني أحد الأحزاب الإصلاحية في إيران، مساء يوم الاثنين، دعمه للمرشح المعتدل رئيس البنك المركزي السابق عبد الناصر همتي.

وقال حسين كروبي إن والده مهدي، الذي يخضع للإقامة الجبرية منذ عام 2011،"سيصوت يوم الجمعة المقبل خلال مشاركته بالانتخابات الرئاسية لصالح المرشح عبد الناصر همتي".

وأضاف حسين كروبي أن والده قال: "همتي لديه خبرة في القطاعين الاقتصادي والتنفيذي خلال السنوات الماضية، وأنا أعلم قدرته على إدارة البلاد، فإن تصويتي سيكون له".

وأكد حسين كروبي: "لقد ثمن مهدي كروبي أداء همتي خلال المناظرات الانتخابية ودفاعه عن الجمهورية ومؤسسة الرئاسة، كما شدد على أهمية صندوق الاقتراع باعتباره المصدر الوحيد الذي يعبر فيه الشعب الإيراني عن رأيه في ظل الظروف الحالية".



وقال مهدي كروبي، الذي كان أحد قادة الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام عام 2009، إنه "لا ينبغي ترك ساحة الانتخابات، وإنه يحث الإيرانيين على التصويت لصالح همتي دفاعاً عن الجمهورية والرئاسة"، بحسب ما أورده ابنه.

بدوره، أعلن السياسي المعتدل نائب رئيس البرلمان السابق علي مطهري، المستبعد من سباق الانتخابات بقرار من مجلس صيانة الدستور، مساء اليوم، دعمه للمرشح عبد الناصر همتي.

وكتب مطهري في حسابه الرسمي على "انستغرام": "في الأزمة الاقتصادية الحالية، أتذكر همتي، نظرًا لأنه كان المدير التنفيذي للاقتصاد لسنوات عديدة، وأن نبض اقتصاد البلاد بين يديه، وأطلب من الشعب التصويت له يوم الجمعة من أجل تحسين اقتصاد البلاد وسياستها الخارجية وعدم تقييد حريات الشعب".



ويتنافس في هذه الانتخابات الرئاسية سبعة مرشحين، خمسة منهم من التيار الأصولي المحافظ، هم: "إبراهيم رئيسي، وسعيد جليلي، ومحسن رضائي، وعلي رضا زاكاني، وقاضي زاده هاشمي"، فيما هناك اثنان من المرشحين "عبد الناصر همتي (سياسي معتدل)، والمرشح الإصلاحي محسن مهر علي زاده".

ومن المقرر أن تجتمع الأحزاب الإصلاحية، مساء اليوم، بزعامة الرئيس الأسبق محمد خاتمي لوضع خارطة طريق في هذه الانتخابات بإعلان دعمه لأحد المرشحين "عبد الناصر همتي" أو "محسن مهر علي زاده".

وقالت وزارة الداخلية الإيرانية، في وقت سابق، إنه يحق لـ 59 مليونا و310 آلاف و307 أشخاص الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com