وزير النقل المصري: قرض من شركة فرنسية لإنشاء سكة حديد مع السودان
وزير النقل المصري: قرض من شركة فرنسية لإنشاء سكة حديد مع السودانوزير النقل المصري: قرض من شركة فرنسية لإنشاء سكة حديد مع السودان

وزير النقل المصري: قرض من شركة فرنسية لإنشاء سكة حديد مع السودان

أعلن وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير، أن بلاده ستحصل على قرض من إحدى الشركات الفرنسية لإنشاء خط سكك حديدية مع السودان.

وأوضح الوزير خلال كلمته في منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، أنه سيتم توقيع قرض حسن، يوم الأحد المقبل، مع شركة "أليسون" الفرنسية بالتعاون مع شركات مصرية، لإنشاء خط سكك حديد بطول 500 كيلو متر نصفها في مصر والآخر بالسودان حتى وادي حلفا ثم الخرطوم.

ولفت إلى أن مصر قطعت خطوات كبيرة لربط مصر بأفريقيا عبر شبكة بنية تحتية قوية، حيث تنفذ الحكومة المصرية خط سكك حديدية "القاهرة- كيب تاون" يربطها بدول القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن مصر تسير في اتجاه آخر بربط القطار الكهربي المُمتد حتى محافظة مطروح بوصلة خاصة إلى مدينة السلوم، وجارٍ التنسيق مع الحكومة الليبية لمد خط السكك الحديدية إلى مدينة بنغازي الليبية.

وأكد الوزير المصري أن الجهود المبذولة لتطوير شبكة النقل البري، والسكك الحديدية، والموانئ البحرية، والجافة، ساهمت في تحسن ترتيب مصر 90 نقطة في مؤشر جودة الطرق في تقرير سهولة أداء الأعمال من المركز 118 إلى المركز 28 من 190 دولة شملها التقرير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com