رئيس الأركان الإماراتي يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون الدفاعي
رئيس الأركان الإماراتي يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون الدفاعيرئيس الأركان الإماراتي يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون الدفاعي

رئيس الأركان الإماراتي يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون الدفاعي

بحث الفريق الركن حمد الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية مع الفريق أول دوميكريتوس زيرفاسكس رئيس هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجمهورية قبرص تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن زيارة الرميثي على رأس وفد من كبار ضباط وزارة الدفاع الإماراتية، والتي استمرت يومين، هي الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لجمهورية قبرص، وذلك تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان العامة القبرصي.

وقالت "وام": إن "هذه الزيارة تأتي تأكيداً على أهمية بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في يناير من العام الحالي بشأن التعاون العسكري والدفاعي المشترك بين البلدين".

وأكد الرميثي، بحسب الوكالة، عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية قبرص، وتطلعه لتعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك في المجال العسكري الدفاعي؛ "بهدف رفع القدرات العسكرية والدفاعية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين".

ونقلت "وام" عن زيرفاسكس تأكيده "أهمية الشراكة مع دولة الإمارات في مختلف مجالات التعاون العسكري والدفاعي المشترك بما يعزز أمن واستقرار المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com