بكين تتهم واشنطن بـ"جنون العظمة"والمبالغة في التهديد الصيني
بكين تتهم واشنطن بـ"جنون العظمة"والمبالغة في التهديد الصينيبكين تتهم واشنطن بـ"جنون العظمة"والمبالغة في التهديد الصيني

بكين تتهم واشنطن بـ"جنون العظمة"والمبالغة في التهديد الصيني

اتهمت بكين، واشنطن، بالمبالغة في ما تسميه "التهديد الصيني"، بعد تبني مجلس الشيوخ الأمريكي نصا "تاريخيا" لمواجهة الصين بشأن قضية الابتكار التكنولوجي.

وقالت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الصيني، الأربعاء، إن "هذا القانون يكشف جنون العظمة لدى الولايات المتحدة"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وأقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء، مشروع قانون يقضي بتخصيص استثمارات كبيرة في العلوم والتكنولوجيا، اعتُبِر نصاً "تاريخياً" للتصدي اقتصاديا للصين ولنموذجها "الاستبدادي"، في خطوة وصفت بـ " لحظة تفاهم نادرة" بين الديمقراطيين والجمهوريين.

وترصد هذه الخطة أكثر من 170 مليار دولار لأغراض البحث والتطوير، وترمي خصوصاً إلى تشجيع الشركات على أن تنتج على الأراضي الأمريكية أشباه موصلات تتركز صناعتها حالياً في آسيا.

وأقرت الخطة بتأييد 68 سيناتورا ومعارضة 32 ويفترض أن يتم تبنيها نهائيا في مجلس النواب في موعد لم يُحدد بعد، ثم يوقعها الرئيس جو بايدن.

وتخوض الصين حربا اقتصادية مع الولايات المتحدة منذ عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، وتشكل واحدة من القضايا النادرة التي تابعها الرئيس الديمقراطي بعد سلفه الجمهوري. وهي تحظى بإجماع واسع في الكونغرس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com