إسرائيل تتهم حماس باستخدام برج "الجلاء" للتشويش على القبة الحديدية
إسرائيل تتهم حماس باستخدام برج "الجلاء" للتشويش على القبة الحديديةإسرائيل تتهم حماس باستخدام برج "الجلاء" للتشويش على القبة الحديدية

إسرائيل تتهم حماس باستخدام برج "الجلاء" للتشويش على القبة الحديدية

اتهم السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، جلعاد أردان، حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) باستخدام برج "الجلاء"، الذي استهدفته إسرائيل في العدوان الأخير على غزة، وكان يضم مقر وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، كنقطة لتشغيل نظام إلكتروني يهدف لاعتراض منظومة "القبة الحديدية".

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية إن "السفير أردان زار، الإثنين، مقر وكالة (أسوشيتد برس) الأمريكية، والتقى مديرها وعدداً من المسؤولين فيها"، مضيفة أن "أردان أبلغ إدارة الوكالة أن حماس كانت تدير نظاما إلكترونيا لتعطيل القبة الحديدية، من البرج الذي تم استهدافه، لذلك كان من الأهمية بمكان مهاجمة المبنى لحماية أرواح المواطنين الإسرائيليين".

وأوضحت أن "أردان أبلغ الوكالة أن إسرائيل ستساعد في عملية إعادة إنشاء مكاتب (الأسوشيتد برس) في قطاع غزة، وفي جلب جميع المعدات المطلوبة لهذا الغرض".

وأثار قصف إسرائيل للبرج، الذي يضم مكاتب إعلامية من بينها الوكالة الأمريكية، حالة غضب دولي واسعة، فيما أكد رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي أنه "غير نادم" على قصف البرج؛ لأنه كان يضم هدفاً نوعياً لحركة حماس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com