احتجاجًا على موقف بلاده من حرب غزة.. الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفير الأرجنتين
احتجاجًا على موقف بلاده من حرب غزة.. الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفير الأرجنتيناحتجاجًا على موقف بلاده من حرب غزة.. الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفير الأرجنتين

احتجاجًا على موقف بلاده من حرب غزة.. الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفير الأرجنتين

أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، استدعاء سفير الأرجنتين لدى إسرائيل سيرجيو أوريبري، للتوضيح بعد تصويت الأرجنتين في مجلس حقوق الإنسان لصالح تشكيل لجنة تحقيق ضد إسرائيل في أعقاب العملية العسكرية ضد غزة.

وقال نائب وزير خارجية أمريكا اللاتينية، مودي إفرايم، في بيان صحفي للخارجية الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني، إن"دعم الأرجنتين لهذا القرار الأحادي الجانب، والذي يتجاهل حماس، وإطلاقها 4300 صاروخ على المواطنين الإسرائيليين، أمر غير مقبول لدينا".

وأضاف:"من غير المعقول أن الأرجنتين التي عانت من الهجمات الإرهابية لإيران، وحزب الله، على السفارة الإسرائيلية، ومبنى الجالية اليهودية في بوينس آيرس، لن تدين إرهاب حماس، وتدعم مثل هذا الإرهاب"، وفق قوله.

وأوضح مودي إفرايم، أن"التوقع في إسرائيل أن تقف الحكومة الأرجنتينية إلى جانب إسرائيل في الأوقات الصعبة"، لافتًا إلى"وجود صداقة بينهما على مر السنين، وشراكة في مكافحة الإرهاب".

وتعد هذه المرة الثالثة التي تستدعي فيها إسرائيل سفراء بعض الدول لديها، على خلفية تصويت دولهم للتحقيق ضد إسرائيل بعد عملية "حارس الأسوار" في قطاع غزة، حيث استدعت خلال 3 أيام السفير الفلبيني لدى إسرائيل، كما استدعت السفير المكسيكي، أمس الإثنين، وطلبت منه توضيحًا حول قرار بلاده تصويتها لصالح لجنة تحقيق ضد إسرائيل، في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com