تركيا تستدعي سفير إيطاليا بعد وصف دراغي لأردوغان بأنه "ديكتاتور"
تركيا تستدعي سفير إيطاليا بعد وصف دراغي لأردوغان بأنه "ديكتاتور"تركيا تستدعي سفير إيطاليا بعد وصف دراغي لأردوغان بأنه "ديكتاتور"

تركيا تستدعي سفير إيطاليا بعد وصف دراغي لأردوغان بأنه "ديكتاتور"

استدعت وزارة الخارجية التركية سفير روما في أنقرة؛ إثر تصريحات لرئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، وصف فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه "ديكتاتور".

وذكرت وكالة "الأناضول" عبر حسابها في تويتر، أن "الخارجية التركية استدعت السفير الإيطالي في أنقرة على خلفية عبارات لرئيس الوزراء ماريو دراغي بحق الرئيس أردوغان".

وأضافت الوكالة أن الوزارة أبلغت السفير أنها "تطالب رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي بالتراجع فورا عن تصريحاته القبيحة ضد الرئيس أردوغان"، على حد تعبيرها.

وانتقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو هذه التصريحات، وقال على تويتر: "ندين بشدة الخطاب الشعبوي غير المقبول لرئيس الوزراء الإيطالي المعين دراغي وتعليقاته القبيحة والمستهترة عن رئيسنا المنتخب".

وقال دراغي، خلال مؤتمر صحفي في روما ردا على سؤال عن سلوك أردوغان حيال ما حدث لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين التي تُركت دون مقعد للحظات خلال اجتماع معه: "شعرت بغضب كبير حيال الإذلال الذي تعرضت له رئيسة المفوضية من جانب هؤلاء، ولنسمهم كما هم، الديكتاتوريين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com