صحف عالمية: بايدن يواجه 3 سيناريوهات في معضلة أفغانستان.. وسوريا بين "مطرقة" الأسد و"سندان" بوتين‎
صحف عالمية: بايدن يواجه 3 سيناريوهات في معضلة أفغانستان.. وسوريا بين "مطرقة" الأسد و"سندان" بوتين‎صحف عالمية: بايدن يواجه 3 سيناريوهات في معضلة أفغانستان.. وسوريا بين "مطرقة" الأسد و"سندان" بوتين‎

صحف عالمية: بايدن يواجه 3 سيناريوهات في معضلة أفغانستان.. وسوريا بين "مطرقة" الأسد و"سندان" بوتين‎

تناولت صحف عالمية صادرة، صباح اليوم الجمعة، العديد من الملفات ذات الاهتمام، والتي كان أبرزها الأزمة التي يواجهها الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يتعلق بقرار سحب القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول الأول من مايو/آيار المقبل، وكذلك المسار الغامض لمستقبل سوريا بعد مرور 10 أعوام على اندلاع الحرب الأهلية، وقرار أوبك بزيادة إنتاج النفط.

أزمة بايدن في أفغانستان

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن الرئيس بايدن يواجه معضلة في أفغانستان، مع اقتراب الأول من مايو، وهو الموعد المحدد لسحب القوات الأمريكية، وفقًا للاتفاق الذي تم بين إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وحركة طالبان.

وأضافت بقولها: "هل تصل أطول حرب خاضتها الولايات المتحدة إلى نهايتها أخيرًا؟، هذا هو السؤال الذي يواجهه بايدن قبل الموعد النهائي لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان يوم 1 مايو /ايار، بعد انتشارها هناك عقب فترة قصيرة من وقوع هجمات 11 سبتمبر 2001".

ومضت تقول: "يشير تاريخ بايدن إلى أنه يفضل بشكل شخصي الانسحاب السريع. عندما كان نائبًا للرئيس، طالب بوجود أقل للولايات المتحدة في أفغانستان مقارنة بما كان يريده مستشارون عسكريون للرئيس الأسبق باراك أوباما. إلا أنه خسر في النهاية".

وتابعت بقولها: "الآن بايدن في موقع اتخاذ القرار، ويبدو أن موقفه تغير. وقال إن إعادة 3500 جندي أمريكي إلى الوطن بحلول الأول من مايو، وهو التوقيت الذي ورثه من ترامب، سيكون صعبا من الناحية اللوجستية".

مصير سوريا
أوبك تستجيب للضغوط

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com