بعد فشل لقاء عون والحريري حول تشكيل الحكومة.. سجال حاد وتكذيب متبادل
بعد فشل لقاء عون والحريري حول تشكيل الحكومة.. سجال حاد وتكذيب متبادلبعد فشل لقاء عون والحريري حول تشكيل الحكومة.. سجال حاد وتكذيب متبادل

بعد فشل لقاء عون والحريري حول تشكيل الحكومة.. سجال حاد وتكذيب متبادل

بدد فشل لقاء الرئيس اللبناني ميشيل عون مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري الآمال بقرب تشكيل الحكومة اللبنانية، وسط تصاعد حدة السجال بينهما بعدما خرج تفاصيل الخلاف للعلن، ولجوء كل طرف إلى تكذيب الآخر.

وأظهر الحريري علنا خلافه مع عون قائلا إن الرئيس يريد فرض هيمنته على مجلس الوزراء ومنح حلفائه السياسيين أغلبية مقررة في الحكومة وهو ما يسمى "الثُلث المعطل" أي الثُلث زائد واحد.

لكن متحدث باسم الرئاسة اللبنانية رد إن الرئيس ميشال عون "فوجئ" بتصريحات رئيس الوزراء المُكلّف سعد الحريري، ونفى أن يكون عون قد أصر على "الثلث المعطل" في الحكومة الجديدة.

وقال المتحدث في بيان "كل كلام ورد على لسان رئيس الحكومة المكلف، حول أن رئيس الجمهورية لا يشكل (حكومة) بل يصدر، هو كلام مخالف للميثاق والدستور وغير مقبول، ذلك أن توقيعه لإصدار مرسوم التأليف هو إنشائي وليس إعلانيا، وإلا انتفى الاتفاق وزالت التشاركية، التي هي في صلب نظامنا الدستوري، أما الثلث المعطل، فلم يرد يوما على لسان الرئيس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com