تقرير: 40 نائبا يطالبون بايدن بالاعتراف رسمياً بالإبادة الجماعية ضد الأرمن
تقرير: 40 نائبا يطالبون بايدن بالاعتراف رسمياً بالإبادة الجماعية ضد الأرمنتقرير: 40 نائبا يطالبون بايدن بالاعتراف رسمياً بالإبادة الجماعية ضد الأرمن

تقرير: 40 نائبا يطالبون بايدن بالاعتراف رسمياً بالإبادة الجماعية ضد الأرمن

قالت صحيفة "ذي هيل" إن تحالفاً يتكون من 40 سيناتوراً من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلس الشيوخ، بقيادة رئيس لجنة العلاقات الخارجية "بوب مينينديز"، يطالبون الرئيس جو بايدن بأن يكون أول رئيس للولايات المتحدة يعترف رسمياً بجريمة الإبادة الجماعية، التي تُتهم الامبراطورية العثمانية بارتكابها ضد الأرمن.

وأضافت في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني مساء يوم الجمعة: "لا يوجد رئيس أمريكي وصف رسميا الأفعال التي ارتكبتها الامبراطورية العثمانية، التي انتهت فعلياً في عام 1922، قبل أن تصبح تركيا دولة مستقلة في عام 1923، بأنها إبادة جماعية".

ومضت تقول: "سيؤدي مثل هذا القرار إلى معركة مع تركيا، وحكومات أمريكية أخرى، ومن بينها إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، التي صوتت ضد هذا القرار، من أجل الحفاظ على علاقة العمل مع تركيا".

وتابعت: "تسببت الإبادة الجماعية في إثارة خلافات حادة داخل إدارة أوباما، حيث ضغطت سامنتا باور، مبعوثة أوباما الخاصة لحقوق الإنسان والشؤون المتعددة الأطراف، على أوباما بشكل شخصي نحو التصديق على هذا التصنيف في عام 2009، إلا أن الرئيس الأمريكي الأسبق رفض ذلك".

وأشار نواب مجلس الشيوخ إلى بيان بايدن في عام 2020، مؤكدين أن الرئيس الأمريكي يجب أن يعترف بالإبادة الجماعية المرتكبة في حق الأرمن، وأن عليه توضيح أن الحكومة الأمريكية تعترف بهذه الحقيقة المروعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com