ليبيا.. حكومة دبيبة تتسلم السلطة رسميا من "الوفاق" (فيديو)
ليبيا.. حكومة دبيبة تتسلم السلطة رسميا من "الوفاق" (فيديو)ليبيا.. حكومة دبيبة تتسلم السلطة رسميا من "الوفاق" (فيديو)

ليبيا.. حكومة دبيبة تتسلم السلطة رسميا من "الوفاق" (فيديو)

سلمت حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، اليوم الثلاثاء، السلطة رسميا لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة برئاسة عبدالحميد دبيبة.

وحضر مراسم التسليم والاستلام، التي جرت في ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس، كلا من رئيس حكومة الوفاق فائز السراج ونوابه ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة ورئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي.

وجاء تسليم السلطة بعد يوم من أداء دبيبة ووزرائه في مدينة طبرق اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، الذي كان قد منح الثقة لتشكيلة الأخير الوزارية، الأربعاء الماضي، خلال جلسة رسمية صوت فيها 132 نائبا لصالح الحكومة.

وفي بيان سابق عقب تصويت البرلمان على منح الثقة للحكومة، أعلن السراج استعداده لتسليم المهام والمسؤوليات لحكومة الوحدة الوطنية بكل رحابة صدر، وهو الأمر ذاته الذي أعلنه رئيس الحكومة الليبية المؤقتة.

وخلال المراسم، قال السراج إنه "يجب العمل عبر حكومة الوحدة الوطنية لإقامة انتخابات عامة تتجسد فيها إرادة الليبيين في التغيير"، كما عدد "إنجازات" حكومته خلال تولي السلطة، إضافة لحديثة عن جميع المشاكل والمعوقات التي قال إنها "تسببت في تقصير حكومته في بعض مناحي الحياة، التي بينها أزمة الكهرباء وجائحة كورونا".



ودعا السراج جميع مسؤولي الحكومة الجديدة إلى "العمل على تحقيق المصالحة الوطنية في البلاد "، معتبرا أن المصالحة "السبيل الأمثل لقيادة الليبيين لمرحلة الاستقرار الدائم".

كما تحدث في المراسم رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي، مفتتحا كلمته بـ"شكر حكومة الوفاق المنتهية الولاية على ما بذلته خلال الفترة السابقة".

ووصف المنفي مراسم التسليم والاستلام بـ"المشهد الحضاري الذي يرسخ مبدأ التداول السلمي للسلطة".



وعن مهامه رئيسا للمجلس الرئاسي الجديد، أفاد بأنها تتمثل في نقطتين: الأولى الإعداد لإطلاق انتخابات نهاية العام الجاري، والثانية توحيد مؤسسات البلاد المنقسمة.

أما رئيس الحكومة الجديدة عبدالحميد دبيبة، فقال في كلمة إن "جميع أخطاء الحكومة السابقة كانت لوجود ظروف صعبة جدا"، مؤكدا عزم حكومته على "المضي في إطلاق إصلاحات في البلاد، منها إجراءات مكافحة جائحة كورونا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com