اغتيال والد الناشط المختطف علي جاسب يثير غضبا في العراق
اغتيال والد الناشط المختطف علي جاسب يثير غضبا في العراقاغتيال والد الناشط المختطف علي جاسب يثير غضبا في العراق

اغتيال والد الناشط المختطف علي جاسب يثير غضبا في العراق

اغتال مسلحون مجهولون، يوم الأربعاء، جاسب الحطاب، والد الناشط المحامي المختطف منذ سنتين علي جاسب، في محافظة ميسان جنوبي العراق، وهو ما أثار غضباً شعبياً واسعاً.

وقال ناشطون، ووكالات أنباء عراقية، إن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية اغتالوا الحطاب في شارع المعارض، وسط مدينة العمارة مركز محافظة ميسان".

وأضافت تلك المصادر أن قوة أمنية وصلت إلى مكان الحادث، ونقلت جثة الضحية إلى الطب العدلي، فيما بدأت تحقيقاً في الواقعة التي هزت البلاد".

والحطاب هو والد الناشط المختطف منذ عام 2019، المحامي علي جاسب، في مدينة العمارة، حيث كانت المدينة تشهد تظاهرات منددة بالفساد وتطالب بتغيير الطبقة الحاكمة في البلاد، وقد وثقت كاميرات مراقبة عملية الاختطاف التي جرت مساءً.

ومنذ اختطاف نجله، دأب والده على مناشدة السلطات وشخصيات دينية للتحري عن مصيره، وسجل عدة مقاطع مصورة رفقة عائلته ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر والد الناشط المختطف قبل مقتله اليوم عدة مرات على وسائل إعلام محلية، واتهم ميليشيات مسلحة باختطاف نجله، فيما طالب المرجعية الدينية في النجف بالتدخل، حيث يثير تعاطفاً كبيراً في كل مرة يظهر فيها.

وعقب أنباء مقتله، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق للتنديد بالواقعة، التي اعتُبرت رسالة إلى كل من يطالب بإطلاق سراح المعتقلين والناشطين المختطفين.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com