الأقمار الصناعية ترصد هجوما صاروخيا "غامضا" على ميليشيات موالية لتركيا شمال سوريا (صورة)
الأقمار الصناعية ترصد هجوما صاروخيا "غامضا" على ميليشيات موالية لتركيا شمال سوريا (صورة)الأقمار الصناعية ترصد هجوما صاروخيا "غامضا" على ميليشيات موالية لتركيا شمال سوريا (صورة)

الأقمار الصناعية ترصد هجوما صاروخيا "غامضا" على ميليشيات موالية لتركيا شمال سوريا (صورة)

أظهرت صور للأقمار الصناعية جرى تحليلها وتعميمها اليوم الأحد، تفاصيل من الدمار الذي كان أحدثه هجوم صاروخي، قيل إن مصدره سفن حربية روسية في البحر المتوسط، استهدف منشأة لتحميل النفط تستخدمها الميليشيات المدعومة من تركيا في شمال سوريا.

وذكرت الأنباء، أن الهجوم أدى إلى اندلاع حريق هائل في منطقة كبيرة توجد فيها شاحنات النفط بالعادة.



وعرضت صور الأقمار الصناعية لشركة "بلانيت لابز" وحللتها وكالة "أسوشيتيد برس"، ما بدا أنه مخلفات حريق كبير اجتاح منطقة بالقرب من مدينة جرابلس السورية، ليلة الجمعة وصباح السبت.

وألقت جماعات المعارضة السورية، وأحد المراقبين العسكريين باللوم على روسيا، في الهجوم الذي وقع بين مدينتي جرابلس والباب بالقرب من الحدود مع تركيا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا: إن سفنا حربية روسية في البحر المتوسط أطلقت ثلاثة صواريخ أصابت مصافي نفط بدائية وشاحنات صهاريج في المنطقة.
وجاء في تقريره، أن أكثر من 180 شاحنة وصهريجا دمرت في الحريق الهائل، وقتل أربعة أشخاص على الأقل، وأصيب 24 شخصا.

وأظهرت مراقبة النيران بالأقمار الصناعية التابعة لوكالة ناسا، والتي تراقب الومضات المرتبطة بالحرائق أو الانفجارات، الحرائق في الموقع في الساعات الأولى من صباح يوم السبت.

ولم تعلق روسيا، على هذه التقارير، فيما ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية أنها صواريخ باليستية، لكنها قالت: "إنه لم يتضح من الذي نفذ الهجمات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com