بعد التقرير الأمريكي بشأن خاشقجي.. البرلمان العربي يدعو  إلى التضامن "الكامل" مع السعودية
بعد التقرير الأمريكي بشأن خاشقجي.. البرلمان العربي يدعو إلى التضامن "الكامل" مع السعوديةبعد التقرير الأمريكي بشأن خاشقجي.. البرلمان العربي يدعو إلى التضامن "الكامل" مع السعودية

بعد التقرير الأمريكي بشأن خاشقجي.. البرلمان العربي يدعو إلى التضامن "الكامل" مع السعودية

دعا رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، الدول العربية والإسلامية، إلى التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية والالتفاف حول قيادتها، في مواجهة مخططات استهدافها والمساس بسيادتها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لمنع التدخل في شؤونها الداخلية. رافضًا التكهنات الواردة في التقرير الأمريكي بشأن مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وقال رئيس البرلمان العربي، في بيان اليوم الأحد: إن "المملكة العربية السعودية تمثل عمقًا إستراتيجيًا ثابتًا والركيزة الأساس لأمن الدول العربية، وإن المساس بسيادتها هو استهداف للأمن القومي العربي ككل، ومحذرًا من أن هذه المخططات لن تقف عند حدود استهداف المملكة العربية السعودية فقط، خاصة أن أمن السعودية هو ركن الزاوية لأمن الدول العربية، وإنما تمثل بداية مخطط يستهدف كافة الدول العربية، ويستهدف إعادة إنتاج مخططات التآمر على أمنها القومي، وهو ما يستوجب توحدها وتعزيز تضامنها في مواجهة ما يحيط بها من أجندات ومخططات خارجية، تستهدف أمنها واستقرارها".



وشدَّد على أن "التقرير الأمريكي بشأن مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، والذي تضمن تكهنات وادعاءات واتهامات باطلة، دون تقديم أي دلائل قاطعة بشأنها، ينمّ عن استهداف مخطط ضد أمن وسيادة المملكة العربية السعودية، ويمثل تدخلًا سافرًا وغير مقبول في عمل سلطاتها القضائية المستقلة، باعتبارها الطرف الوحيد الذي له ولاية وسلطة قانونية في التعامل مع هذه القضية، ولا يحق لأي طرف آخر إصدار تقارير بشأنها".

وحذر من "مخاطر تسييس قضايا حقوق الإنسان، واتخاذها كذريعة للابتزاز وللتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، لتحقيق أهداف وغايات خبيثة، وهو ما يتعارض بشكل صارخ مع الأنظمة والقواعد الدولية المستقرة التي تنظم العلاقات بين الدول، وفي مقدمتها الاحترام التام لسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وفرض الوصاية عليها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com