سعوديون ينتقدون استمرار الاستهداف القطري للمملكة رغم المصالحة الخليجية
سعوديون ينتقدون استمرار الاستهداف القطري للمملكة رغم المصالحة الخليجيةسعوديون ينتقدون استمرار الاستهداف القطري للمملكة رغم المصالحة الخليجية

سعوديون ينتقدون استمرار الاستهداف القطري للمملكة رغم المصالحة الخليجية

أثارت مواقف عديدة لمدونين ووسائل الإعلام المتشعبة التي تمولها قطر، حول تقرير المخابرات الأمريكية بشأن جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي قبل نحو عامين، ردود فعل غاضبة في المملكة.

ورفضت الرياض التقرير الذي نشرته واشنطن، الجمعة، قبل أن تصدر مواقف رسمية من الإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان، مؤيدة للموقف السعودي الذي انتقد التقرير القائم على التكهنات، من دون تقديم أية أدلة لمزاعمه بشأن علاقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمقتل خاشقجي.

وأثار اندفاع وحماس وسائل الإعلام القطرية وكثير من المدونين القطريين، وبينهم أسماء معروفة بمناهضتها للسعودية، للتقرير، وإظهاره على أنه يربط الأمير محمد بن سلمان بالجريمة، تساؤلات حول حقيقة انتهاء الخلاف الخليجي بالفعل.

وفي مؤشر على استمرار العلاقة الوثيقة بين قطر ومن يوصفون بالمعارضين السعوديين، نشر موقع "عربي21" الذي تموله قطر مقالا مشتركا بين سارة لي واتسون المديرة السابقة بمنظمة هيومان رايتس ووتش، وعبدالله نجل الداعية السعودي الموقوف سلمان العودة.

وتضمن المقال المطول تحريضا مكثفا وفقا لمتابعين ضد السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان.

وقالت الكاتبة والباحثة السياسية السعودية، نجاة السعيد، في أعقاب التعامل القطري مع التقرير الأمريكي: "مع احترامي لكل القرارات لكن بالذات قرار المصالحة مع قطر سيظل القرار الذي لم يقنعني إطلاقا. نظام الحمدين لا يمكن الثقة به حتى لو تلحف بستار الكعبة وما نراه الآن من قذارة يؤكد لا أمل به. اختلافنا مع هذا النظام أيديولوجي وليس سياسيا، ولن يهدأوا إلا بزرع أنظمة موالية لفكرهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com