حمد بن جاسم يلمح إلى أن مصالحة قطر هي مع السعودية وحدها
حمد بن جاسم يلمح إلى أن مصالحة قطر هي مع السعودية وحدهاحمد بن جاسم يلمح إلى أن مصالحة قطر هي مع السعودية وحدها

حمد بن جاسم يلمح إلى أن مصالحة قطر هي مع السعودية وحدها

قال رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم إن هناك من هم مستاؤون من عودة العلاقات بين قطر والسعودية، في تلميح إلى أن المصالحة التي وقعت مؤخرا في قمة العلا لا تشمل بقية الدول التي قاطعت الدوحة لثلاث سنوات.

ولم يعرف على وجه التحديد لمن يوجه رئيس وزراء قطر الأسبق حديثه، لكن نشطاء متابعين للشأن الخليجي ربطوا بين تغريدات حمد واستمرار الإعلام القطري ونشطائه الممولين من الدوحة في استهداف ومهاجمة الدول المقاطعة وخاصة مصر والإمارات والبحرين.

وانتقد حمد بن جاسم في سلسلة تغريدات على موقع تويتر ما قال إنه "استمرار في قرع طبول الاستفزاز"، رغم بيان العلا بعد القمة الخليجية الأخيرة.

وقال بن جاسم في تغريداته إنه "رغم بيان العلا واستبشارنا ببداية حقبة جديدة بين دول مجلس التعاون وكذلك مع مصر فإننا ما زلنا نرى ونسمع استمرار البعض في قرع طبول الاستفزاز والبيانات المبتذلة المشحونة بالسلبية والتحريض ... ونحن لم نأبه ولله الحمد لطبول الحرب في السابق، رغم اندهاشنا وحزننا مما جرى دون مبرر"، وفق تعبيره.

وأبدى رئيس الوزراء القطري الأسبق استغرابه قائلا: ".. ما أستغربه اليوم هو هذه الدندنة الرخيصة التي لا تتعدى مكان صدورها، وكأن أصحابها مستاؤون من عودة العلاقات مع السعودية. أنا أعرف السبب والغاية، ولكن السؤال هو: ألم يعتبر هؤلاء من الماضي إذ لم يجنوا من حملاتهم إلا الخيبة؟!"، حسب ما ورد في التغريدة.

وأضاف في تغريدة أخرى: "نحن نعلم أن من يسمون بالذباب الإلكتروني ليسوا إلا موظفين يكتبون ما يملى عليهم سواء كان حسنا أو سيئا، ونعلم كذلك أن هناك كتابا وصحفيين مأجورين لا مبدأ لهم ويتقلبون حسب أهواء من يمنون عليهم رزقهم".

وأردف بقوله: "نعلم أيضا أن هناك صحفيين وكتابا آخرين لم يخوضوا وراء الخائضين في هذه المأساة، وأعرف أن هناك منهم شجعانا أبدوا وجهة نظرهم بكل اتزان وشجاعة، ومنهم من دافع عن وجهة نظر دولته دون السقوط في الهاوية ومستنقعات الإسفاف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com