الحكومة اليمنية تطالب بضغط دولي على ميليشيا الحوثي لإيقاف تجنيد الأطفال
الحكومة اليمنية تطالب بضغط دولي على ميليشيا الحوثي لإيقاف تجنيد الأطفالالحكومة اليمنية تطالب بضغط دولي على ميليشيا الحوثي لإيقاف تجنيد الأطفال

الحكومة اليمنية تطالب بضغط دولي على ميليشيا الحوثي لإيقاف تجنيد الأطفال

طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفل بإدانة الجرائم النكراء التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن.

ودعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة معمر الأرياني، إلى الضغط على ميليشيا الحوثي لوقف عمليات تجنيد الأطفال وضمان حقهم في الحياة بشكل طبيعي أسوة بأقرانهم في مختلف دول العالم، وفقا لتصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال الوزير اليمني إن الميليشيا الإرهابية تواصل استغلال الأطفال في أعمال قتالية أمام مرأى ومسمع العالم، والزج بالمئات منهم مع افتقادهم للخبرة ضمن تصعيدها الأخير في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب، دون أي اكتراث بالمصير الذي ينتظرهم وبمعاناة أسرهم.

وقال تقرير دولي إن الميليشيات الحوثية في اليمن جندت أكثر من 10 آلاف طفل منذ انقلابها على الشرعية في العام 2014.

وأوضح تقرير للمرصد ”الأورومتوسطي“ لحقوق الإنسان ومنظمة ”سام“ للحقوق والحريات، بعنوان ”عسكرة الطفولة“، أن الحوثيين ”جندوا 10333 طفلا، بينهم 248 تتراوح أعمارهم بين الثامنة والحادية عشرة“.

وأشار إلى أنه ”تم تجنيد الآلاف من الأطفال من قبل جماعة الحوثي“، قائلا إن الأخيرة ”اعترفت بمقتل 111 طفلا منهم، خلال شهري تموز/ يوليو وآب/ أغسطس الماضيين فقط“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com