لكل مقام مقال.. الجولاني يظهر ببدلة "مودرن" مع صحفي أمريكي في إدلب
لكل مقام مقال.. الجولاني يظهر ببدلة "مودرن" مع صحفي أمريكي في إدلبلكل مقام مقال.. الجولاني يظهر ببدلة "مودرن" مع صحفي أمريكي في إدلب

لكل مقام مقال.. الجولاني يظهر ببدلة "مودرن" مع صحفي أمريكي في إدلب

ظهر زعيم تنظيم “هيئة تحرير الشام” أبو محمد الجولاني التي كانت تعرف سابقًا بـ ”جبهة النصرة “ الفرع السوري لتنظيم القاعدة، بإطلالة عصرية جديدة، ما أثار  موجة من ردود الأفعال بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وارتدى "الجولاني" في الصورة التي جمعته بالصحفي الأمريكي مارتن سميث في إدلب السورية، ونشرها الأخير عبر حسابه الشخصي على تويتر، بدلة داكنة اللون دون ربطة عنق في مظهر لم يعتد عليه الكثيرون من أنصاره وأعدائه على حد سواء.

وعلّق الصحفي الأمريكي على الصورة:"عدت للتو من زيارة إلى إدلب استغرقت 3 أيام، التقيت فيها مؤسس جماعة جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة، وتحدثنا عن هجمات 11 أيلول، والقاعدة، وأمريكا".

< a href='https://twitter.com/Martin28Smith/status/1356621851984863240'> https://twitter.com/Martin28Smith/status/1356621851984863240

 

تساؤلات وتحليلات 

صورة الجولاني بمظهر عصري، وبرفقة صحفي أمريكي رصدت بلاده منذ عدة مكافأة مجزية "10 ملايين دولار" لمن يدلي بمعلومات عنه، أثارت تساؤلات كثيرة حول علاقة الجولاني والتنظميات الإسلامية مع الإدارة الأمريكية الجديدة بهذا التوقيت تحديدًا، فيما تساءل البعض الآخر عن ظهور الجولاني بهذه الهيئة "المودرن".

الباحث السوري محمد صالح الفتيح توقّع في تغريدة له انتعاشًا جديدًا لعلاقة الإسلاميين مع إدارة بايدن.

وقال الباحث السوري، إنه في فبراير/شباط 2020، أجريت أول مقابلة غربية مع الجولاني من قبل مجموعة الأزمات الدولية ICG، وكانت آنذاك بإدارة روبرت مالي المبعوث الأمريكي  الجديد لإيران، والآن مقابلة للجولاني مع قناة PBS الأمريكية.



وفي الآونة الأخيرة ظهر "الجولاني" بشكل متزايد في إدلب إلى جانب الأهالي في محاولة منه على ما يبدو لتحسين صورة الهيئة التي تعرضت لانتقادات، وموجة سخط شعبي، بسبب سياسات الهيئة، وتصنيفها على قوائم الإرهاب بسبب فكرها المتشدد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com