دمشق تتهم الأمن الكردي بإطلاق النار على موالين لها بالحسكة.. وسقوط قتيل وجرحى
دمشق تتهم الأمن الكردي بإطلاق النار على موالين لها بالحسكة.. وسقوط قتيل وجرحىدمشق تتهم الأمن الكردي بإطلاق النار على موالين لها بالحسكة.. وسقوط قتيل وجرحى

دمشق تتهم الأمن الكردي بإطلاق النار على موالين لها بالحسكة.. وسقوط قتيل وجرحى

اتهم النظام السوري، قوات الأمن الكردية، بإطلاق النار على موالين له في الحسكة، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة آخرين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأكدت الوكالة، أن متظاهرا قتل وأصيب آخرون، الأحد، أثناء إطلاق قوات الأمن الكردية النار على تجمع لموالين للنظام في شمال شرق سوريا.



ورغم تعايشهم لسنوات، عاد التوتر منذ أسابيع عدة بين قوات سوريا الديمقراطية المنتشرة في شمال شرق البلاد، وبين قوات النظام التي حافظت على تواجد محدود في مركزي مدينتي الحسكة والقامشلي.

وتتهم دمشق القوات الكردية بمواصلة "فرض حصارها الخانق" ومنع دخول الآليات والمواد التموينية إلى مناطقها شمال البلاد، وفق "سانا".

في المقابل، يُتهم النظام بـ"حصار" عدة مناطق ذات غالبية كردية في محافظة حلب شمال سوريا، وفرض إجراءات ورسوم لدخول البضائع، بحسب المرصد.

ونشرت "سانا" صباح الأحد، صورا لعشرات الأشخاص في "وقفة احتجاجية" في الحسكة، حيث تسيطر الحكومة السورية على حي، فيما يخضع الجزء الأكبر من المدينة لسيطرة كردية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com