بعد حديثه عن "خطط" لضربها.. إيران تعلق على تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي
بعد حديثه عن "خطط" لضربها.. إيران تعلق على تصريحات رئيس الأركان الإسرائيليبعد حديثه عن "خطط" لضربها.. إيران تعلق على تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي

بعد حديثه عن "خطط" لضربها.. إيران تعلق على تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي

علق مسؤولون إيرانيون اليوم الأربعاء، على تصريحات لرئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أعلن فيها عن وضع خطط عملياتية تتعلق بطهران.

وكان كوخافي قد قال أمس الثلاثاء، إنه أصدر "تعليمات إلى الجيش لوضع عدد من الخطط العملياتية فيما يتعلق بإيران، غير أن قرار تنفيذها يبقى في يد المستوى السياسي بالطبع".

وذكر مدير مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، ردا على تصريحات المسؤول الإسرائيلي "إننا لا ننوي دخول حرب، ولكننا سوف ندافع عن بلادنا".

وأضاف واعظي في تصريحات للصحفيين في طهران: "الإسرائيليون يتحدثون كثيرا ويمارسون حملة من الحرب النفسية، لكنهم لا يمتكلون القدرة على مهاجمة إيران".

أما المتحدث باسم هيئة أركان الجيش الإيراني، أبو الفضل شكارجي فقال "لقد تلفظ الصهاينة في نهاية الأمر ضد إيران، ولكن إذا ارتكبوا أي خطأ مهما كان صغيرا، فسوف نضرب القواعد الصاروخية التي يقولون إنها أُعدت لمهاجمة إيران، وسنسوي تل أبيب وحيفا بالتراب في أسرع وقت"، وفق ما نقلت وكالة "فارس" للأنباء.

من جانبه، قال النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، إن "إسرائيل ليست في حد يسمح لها بتهديد إيران"، وفق ما نقلت وكالة أنباء "ايسنا" الإيرانية.

وتأتي تصريحات كوخافي، بعد أيام قليلة من تداول تقارير عبرية أوائل الأسبوع الجاري، عن موافقة إسرائيل على نشر الولايات المتحدة منظومة ”القبة الحديدية“ المضادة للصواريخ في بعض القواعد العسكرية الأمريكية في دول الخليج العربي، لردع إيران وحلفائها في المنطقة.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد تحدثت عن مخاوف لدى طهران، جراء الإعلان عن موافقة إسرائيل على نشر منظومة "القبة الحديدية" في الخليج.

وأشارت تقارير محللين إلى وجود ترقب في إسرائيل من احتمالية عودة إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للاتفاق النووي مع إيران، الأمر الذي دفع القادة العسكريين في تل أبيب إلى الإعلان عن خطط للتعامل مع أي مواجهة عسكرية محتملة مع طهران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com