مسؤول إيراني: نحاول اعتقال بعض المسؤولين في إدارة ترامب عن طريق الإنتربول
مسؤول إيراني: نحاول اعتقال بعض المسؤولين في إدارة ترامب عن طريق الإنتربولمسؤول إيراني: نحاول اعتقال بعض المسؤولين في إدارة ترامب عن طريق الإنتربول

مسؤول إيراني: نحاول اعتقال بعض المسؤولين في إدارة ترامب عن طريق الإنتربول

قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون الحقوقية والدولية، محسن بهاروند، اليوم الخميس، إن طهران تحاول اعتقال بعض المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن طريق الإنتربول لمحاكمتهم بزعم تورطهم في عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري.

وأضاف: "لا نستبعد فرض مزيد من العقوبات على مسؤولين آخرين في إدارة ترامب".

وأدرجت طهران، يوم الثلاثاء، دونالد ترامب في قائمة العقوبات، وذلك قبل يوم من انتهاء رئاسته، كما فرضت عقوبات على وزير خارجيته مايك بومبيو، ووزير دفاعه السابق مارك سبير، وكريستوفر ميلر وزير الدفاع بالوكالة، وستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكية وغيرهم من المسؤولين.

وصرح بهاروند لوكالة أنباء "سبوتنيك" بنسختها الفارسية، بأنه "تم إعداد هذه القائمة وفقا للقانون الخاص بمن يقومون بأعمال عدائية ضد إيران، ومن المحتمل أن تكون هناك قضايا أخرى".

وبحسب بهاروند "لا يحق لأي من المواطنين والدبلوماسيين الإيرانيين التواصل مع أعضاء إدارة ترامب، وكذلك العكس، وهذا ينطبق -أيضا- على العلاقات الاقتصادية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com