مصر.. إخلاء سبيل الصحفية شيماء سامي ومتهمين آخرين بقضية "535 أمن دولة"
مصر.. إخلاء سبيل الصحفية شيماء سامي ومتهمين آخرين بقضية "535 أمن دولة"مصر.. إخلاء سبيل الصحفية شيماء سامي ومتهمين آخرين بقضية "535 أمن دولة"

مصر.. إخلاء سبيل الصحفية شيماء سامي ومتهمين آخرين بقضية "535 أمن دولة"

أخلت غرفة المشورة بمحكمة الجنايات في مصر، اليوم الأحد، سبيل الصحفية شيماء سامي، و6 آخرين من المحبوسين احتياطيًا على ذمة القضية 535 أمن دولة.

وكتب المحامي المصري خالد علي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"الحمد لله، قررت غرفة المشورة بمحكمة الجنايات، اليوم، إخلاء سبيل شيماء سامي، ومينا موريس مرقص، وإبراهيم بديوي، ومحمد حامد، و 3 آخرين من الذين كانوا محبوسين احتياطيًا على ذمة تحقيقات القضية 535 لسنة 2020 حصر أمن دولة".



وفي 20 مايو الماضي، كتبت شيماء سامي، عبر حسابها على "فيسبوك"، أن قوات من الأمن ألقت القبض عليها، وذلك قبل أن يتم إغلاق حسابها على موقع التواصل الاجتماعي.

وعملت شيماء سامي باحثة في الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، قبل أن تترك الشبكة قبل 3 أشهر من القبض عليها من قِبل الأمن المصري.

وظهرت "شيماء" في نيابة أمن الدولة، في 30 مايو الماضي، حيث قررت حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية 535 لسنة 2020، أمن دولة، وهي نفس القضية التي تم التحقيق مع الدكتورة ليلى سويف والدة علاء عبد الفتاح على ذمتها.

ووجهت نيابة أمن الدولة المصرية، لـ"شيماء سامي"، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي بغرض نشر وإذاعة أخبار كاذبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com