معتقل إيراني يناشد المنظمات الحقوقية من سجن إيفين: أخرجوني من الجحيم‎‎
معتقل إيراني يناشد المنظمات الحقوقية من سجن إيفين: أخرجوني من الجحيم‎‎معتقل إيراني يناشد المنظمات الحقوقية من سجن إيفين: أخرجوني من الجحيم‎‎

معتقل إيراني يناشد المنظمات الحقوقية من سجن إيفين: أخرجوني من الجحيم‎‎

ناشد المعتقل الإيراني-النمساوي، مسعود مصاحب المجتمع الدولي بالعمل على إطلاق سراحه من معتقل "إيفين" الشهير بالعاصمة الإيرانية طهران، واصفا احتجازه في المعتقل بالعيش في الجحيم.

وتداولت وسائل إعلام إيرانية معارضة، اليوم الإثنين، رسالة مسربة للمعتقل مصاحب من داخل سجنه، والتي ناشد فيها المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بإطلاق سراحه من معتقل إيفين؛ أشهر معتقلات العاصمة طهران.

وجاء في رسالة مصاحب البالغ من العمر 74 عاما "إلى كل من يسمع رسالتي هذه من داخل معتقل إيفين سيىء السمعة، أريد أن تساعدوني لكي أخرج من جهنم هذه، وأن أقضي بقية أيامي بين أبنائي وأحفادي".

وأضاف "أنني أمر بظروف صحية سيئة داخل السجن، إذ إنني أعاني من أمراض عدة منها السكري، والقلب، والرئة، والكلى، فضلا عن إصابتي بكورونا، إلى أن نجوت من هذا الفيروس، هذا في حين أن أي كشف طبي مهم يجب أن يكون خارج السجن وليس داخله، وعلى نفقتي الخاصة".

وكشف المعتقل الإيراني-النمساوي عن تردي الأوضاع الصحية داخل السجون في طهران، مشيرا إلى أن "سلطات المعتقل لم توزع على المحتجزين أي كمامات ولا مطهر، فضلا عن تردي الأطعمة، ولهذا نضطر شراء مواد من متاجر السجن بأسعار مضاعفة".

وتابع مصاحب في رسالته أن "الزنازين في معتقل إيفين في طهران تضم نحو 15 سجينا في زنزانة واحدة، حيث أبات مجبرا على النوم على الأرض، ولهذا فإن الفئران دوما ما تلازمنا في الفراش" وفق ما نقلت إذاعة "فردا" المعارضة.

يُذكر أن مسعود مصاحب قد اُعتقل في إيران في فبراير/شباط عام 2019، حيث واجه تهما من قبل السلطات القضائية بالتجسس لصالح إسرائيل، وأدين بالسجن 10 سنوات، وأعلن القضاء الإيراني في حيثيات الحُكم أن مصاحب "سرب معلومات تتعلق بالبرامج الصاروخية والنووية الإيرانية، حينما كان مديرا لجمعية الصداقة بين إيران والنمسا".

وكانت النمسا، طالبت السلطات الإيرانية بتقديم مستندات ووثائق تُثبت صحة اتهاماتها للمعتقل مصاحب، بينما لم تتلق فيينا ردا من طهران، وفق ما نقلت الإذاعة الألمانية في نسختها الفارسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com