الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد يرد على بيان للخارجية الفرنسية بشأن لجين الهذلول
الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد يرد على بيان للخارجية الفرنسية بشأن لجين الهذلولالأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد يرد على بيان للخارجية الفرنسية بشأن لجين الهذلول

الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد يرد على بيان للخارجية الفرنسية بشأن لجين الهذلول

طالب الأمير السعودي البارز، عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، الاثنين، السلطات الفرنسية، بالإفراج عن المعتقلين الموقوفين على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ العام الماضي، رداً على موقف باريس من قضية الناشطة السعودية التي صدر حكم بإدانتها وسجنها، لجين الهذلول.

وأصدرت محكمة سعودية، الاثنين، حكما أوليا على الهذلول الموقوفة منذ العام 2018، أدانتها فيه بارتكابها أفعالا مجرَّمة بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وقضت بسجنها لمدة 5 سنوات و8 أشهر مع وقف تنفيذ عامين و10 أشهر من العقوبة، ما يعني الإفراج عنها في غضون أشهر قليلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وزارة الخارجية الفرنسية، مطالبتها السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن الهذلول، بعد صدور الحكم القضائي ضدها، قبل أن يرد الأمير بن مساعد على موقف باريس من القضية بالمطالبة بالإفراج عن معتقلي احتجاجات "السترات الصفراء".

وقال بن مساعد الذي لا يتقلد أي منصب رسمي، لكنه حفيد معروف لمؤسس المملكة، بجانب كونه شاعراً ومدوناً نشطا، "أطالب فرنسا بالإفراج السريع عمّن حكم عليهم ب3 سنوات سجن من السترات الصفر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com