إيران.. تعيين مدبر اقتحام السفارة السعودية في منصب رياضي رفيع
إيران.. تعيين مدبر اقتحام السفارة السعودية في منصب رياضي رفيعإيران.. تعيين مدبر اقتحام السفارة السعودية في منصب رياضي رفيع

إيران.. تعيين مدبر اقتحام السفارة السعودية في منصب رياضي رفيع

كشفت تقارير إخبارية، اليوم الأحد، أن السلطات الإيرانية عينت حسن كردميهن، المتهم الأول بقيادة واقعة اقتحام السفارة السعودية في طهران عام 2016، مستشارا لرئيس اتحاد الجودو ورئيسا للجنة الثقافية في الاتحاد.

وجاء في تقرير لموقع "عصر إيران" المحلي، أن رئيس اتحاد الجودو الإيراني، آرش مير إسماعيلي، قرر تعيين حسن كردميهن مستشارا لرئيس اتحاد الجودو ورئيسا للجنة الثقافية في الاتحاد، خلفا لأصغر آقاياري.

وبحسب المصدر، كان حسن كردميهن، وهو رجل دين متشدد يترأس جماعة مقربة من المرشد الأعلى، علي خامنئي، قد اعترف بتدبير الهجوم على السفارة السعودية بطهران عام 2016، وتحريض من وصفهم بـ "أبناء حزب الله الثوريين" من الباسيج والحرس الثوري الإيراني على العملية.

ورغم تورطه في اقتحام السفارة السعودية، إلا أن السلطات القضائية الإيرانية، أطلقت سراح كردميهن، وجميع الموقوفين في القضية، البالغ عددهم 154 شخصا.

وبحسب تقارير إخبارية إيرانية، فإن حسن كردميهن يتمتع بدعم وتأييد عدد من كبار مسؤولي النظام الإيراني، وأبرزهم القيادي بقوات الحرس الثوري ورئيس البرلمان الحالي، محمد باقر قاليباف، الذي كان يشغل منصب عمدة طهران إبان أحداث اقتحام السفارة.

وتسببت حادثة اقتحام السفارة السعودية عام 2016 بتوتر شديد في العلاقات بين طهران والرياض، حيث أعلنت المملكة عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com