القضاء اللبناني يحكم على ناشطة بالسجن 3 سنوات بتهمة "التواصل" مع إسرائيل
القضاء اللبناني يحكم على ناشطة بالسجن 3 سنوات بتهمة "التواصل" مع إسرائيلالقضاء اللبناني يحكم على ناشطة بالسجن 3 سنوات بتهمة "التواصل" مع إسرائيل

القضاء اللبناني يحكم على ناشطة بالسجن 3 سنوات بتهمة "التواصل" مع إسرائيل

حكمت المحكمة العسكرية في لبنان، الاثنين، على ناشطة مناهضة للسلطة بالسجن 3 سنوات بتهمة "التواصل" مع إسرائيل، وفق ما أفاد مصدر قضائي.

وتنشط كيندا الخطيب، التي أوقفت في حزيران/ يونيو الماضي، بشكل ملحوظ على وسائل التواصل الاجتماعي منذ بدء الحركة الاحتجاجية المناهضة للسلطة في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، وكثفت انتقاداتها الشديدة لحزب الله الشيعي، عدو إسرائيل، وللطبقة للسياسية اللبنانية.

وأصدرت المحكمة العسكرية الدائمة، برئاسة العميد الركن منير شحادة، "حكمًا قضى بإنزال عقوبة السجن مع الأشغال الشاقة مدة 3 سنوات بحق الناشطة كيندا الخطيب، وتجريدها من حقوقها المدنية بعد إدانتها بجرم التواصل مع عملاء إسرائيل ودخول بلاد العدو ومحاولة تزويدهم بمعلومات أمنية"، وفق المصدر.

كما قضى الحكم بالأشغال الشاقة غيابيا مدة 10 سنوات بحق اللبناني شربل الحاج المتواري عن الأنظار، وتجريده من حقوقه المدنية وتنفيذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة بحقه.

ولبنان وإسرائيل في حالة حرب، ويُمنع اللبنانيون من السفر إلى إسرائيل، وخاض حزب الله المدعوم من إيران حروبا ضد إسرائيل، أبرزها في صيف العام 2006.

ومنذ اندلاع الانتفاضة الشعبية في لبنان قبل أكثر من عام ضد الطبقة الحاكمة المتهمة بالفساد وعدم الكفاءة والمحاباة، أوقف القضاء العديد من الناشطين مع تصاعد الترهيب، وفقا لعدد من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com