صفاء الهاشم
صفاء الهاشم

من هي صفاء الهاشم؟

خسرت النائبة الكويتية صفاء الهاشم مقعدها بحسب مؤشرات النتائج الأولية للدائرة الثالثة التي تنافست فيها للاحتفاظ بمقعدها في مجلس الأمة، وبفارق كبير عن المنافسين.

ولم يشفع للهاشم على ما يبدو خطابها الشعبوي المعادي للوافدين.

واشتهرت صفاء عبدالرحمن الهاشم منذ انتخابها نائبة عام 2012، بتعليقاتها المثيرة للجدل واستجواباتها للوزراء، وجدالاتها مع زملائها النواب.

صفاء عبدالرحمن الهاشم
صفاء عبدالرحمن الهاشم

امرأة وحيدة بين الرجال

انتخبت الهاشم لأول مرة عام 2012، في دورة المجلس التي ألغيت بقرار من المحكمة الدستورية، لكن النائبة القوية دخلت المجلس في العام الموالي، ليسطع نجمها في برلمان 2013، ويعاد انتخابها عام 2016، لتكون المرأة الوحيدة بين الرجال في تلك الدورة.

ألف الكويتيون الهاشم ومداخلاتها الساخنة في الجلسات وأسلوبها الخاص في النقد السياسي، وتسريحة شعرها الفريدة، فكانت ثماني سنوات كافية للربط بين الهاشم والإثارة والجدل.

عرفت الهاشم بانتقادها الحاد لسياسة الكويت تجاه الوافدين، لدرجة اتهامها بالعنصرية ضد المقيمين في بلادها، واشتبكت أكثر من مرة مع الجالية المصرية، ليصل التراشق اللفظي إلى مصر، ومحاكمها، حيث رفعت عليها دعاوى بسبب ألفاظها النابية وتصريحاتها القوية.

صفاء الهاشم
صفاء الهاشم

هاجم الإعلام المصري النائبة صفاء الهاشم بشكل حادّ، ورفعت دعاوى لمنعها من دخول مصر، لكن ذلك لم يمنعها من الرد بتصريحات نارية، وانتقاد سياسة بلادها تحاه الوافدين، التي ترى فيها تساهلا من الحكومة، ووصل عداؤها للوافدين حد تهديدها بالقتل، بحسب ما تقول في لقاءات صحفية.

من هي صفاء الهاشم؟

تنتمي صفاء الهاشم لأسرة كويتية عريقة، متوسطة الحال، وهي من مواليد 1964، وهي ثامنة إخوتها السبعة، تزوجت في سن مبكرة، ثم انفصلت عن زوجها، الذي أنجبت منه ثلاثة أبناء.

صفاء الهاشم
صفاء الهاشم

درست في جامعة الكويت، وجامعة ولاية بنسلفانيا، وكلية هارفارد للأعمال، وحصلت على ماجستير في إدارة الأعمال، وتحمل دبلوما في اللغة الإنجليزية، وبدأت مسارها المهني في القطاع الحكومي وعملت في وزارة التعليم العالي منذ 1994، ووصلت إلى منصب رئيس مجلس إدارة، خلال 9 سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com