صحيفة: قائد فيلق القدس الإيراني زار لبنان سرا وطلب من حزب الله عدم استفزاز إسرائيل
صحيفة: قائد فيلق القدس الإيراني زار لبنان سرا وطلب من حزب الله عدم استفزاز إسرائيلصحيفة: قائد فيلق القدس الإيراني زار لبنان سرا وطلب من حزب الله عدم استفزاز إسرائيل

صحيفة: قائد فيلق القدس الإيراني زار لبنان سرا وطلب من حزب الله عدم استفزاز إسرائيل

كشفت صحيفة لبنانية اليوم الإثنين عن زيارة سرية أجراها الجنرال إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إلى لبنان، ولقائه بزعيم جماعة حزب الله حسن نصر الله، وفحوى هذه الزيارة في ظل التوتر المتصاعد مؤخرا بين طهران وتل أبيب.

وقالت صحيفة "لوريون لوجور" الناطقة بالفرنسية في عددها الصادر اليوم الإثنين "إن إسماعيل قاآني أجرى مؤخرا زيارة سرية إلى لبنان، والتقى بزعيم حزب الله، حسن نصر الله، حيث طلب الجنرال الإيراني من نصر الله عدم إثارة إسرائيل".

وأضافت الصحفية وفق ما نقلت الإذاعة الفرنسية الدولية في نسختها الفارسية أن "قاآني شدد على كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين بحزب الله بعدم اتخاذ أي إجراء يُمكن أن ينتهي بزيادة التوتر مع إسرائيل؛ وذلك بهدف عدم استغلال إسرائيل لهذا التوتر لشن عملية عسكرية موسعة".

وأشارت إلى "أن قاآني أراد إيصال هذه الرسالة إلى الجماعات المسلحة المؤيدة لطهران في المنطقة، بعدم تصعيد الموقف العسكري مع إسرائيل والقوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة، ولهذا أجرى زيارات مؤخرا إلى سوريا والعراق، والتقى بكبار القادة العسكريين لهذه الجماعات، ومنها الحشد الشعبي، وفيلق بدر".

وسلطت الصحيفة اللبنانية الضوء على حادثة اغتيال العالم النووي الإيراني البارز، محسن فخري زاده، حيث رأت أن هذه الحادثة تُثير دواعي القلق في المنطقة من رد فعل انتقامي إيراني، وذلك بعدما صرحت طهران باتهام إسرائيل بالوقوف وراء اغتيال فخري زاده.

وفي هذا الإطار، نقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في حزب الله اللبناني دون تسميته قوله "إن رد إيران على اغتيال فخري زاده سيكون متساويا، ومع هذا لا تنوي طهران اتخاذ إجراء عسكري ضد إسرائيل عن طريق لبنان أو سوريا، وقد رجح بأن "إيران قد تستهدف مسؤولا إسرائيليا أو هدفا مهما داخل إسرائيل".

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى "تضرر محتمل قد يلحق بلبنان في حال شنت إسرائيل أو أمريكا هجوما ضد إيران، وذلك في ظل الصلة الوثيقة بين حزب الله وطهران".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com