مصدر: طائرة تقل 70 عضوا من البرلمان الليبي لعقد جلسة تشاورية في المغرب
مصدر: طائرة تقل 70 عضوا من البرلمان الليبي لعقد جلسة تشاورية في المغربمصدر: طائرة تقل 70 عضوا من البرلمان الليبي لعقد جلسة تشاورية في المغرب

مصدر: طائرة تقل 70 عضوا من البرلمان الليبي لعقد جلسة تشاورية في المغرب

أفاد مصدر مقرب من النواب المقاطعين لجلسات البرلمان الليبي في طبرق، بأن طائرة خاصة أقلعت، اليوم السبت، من مطار معيتيقة، متوجهة إلى مطار طنجة في المغرب.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في حديث لـ"إرم نيوز، أن الطائرة أقلت حوالي 70 عضوا من أعضاء مجلس النواب الليبي في المنطقة الغربية.

وأشار إلى أن هناك طائرة أخرى ستقل عددا من نواب البرلمان المتجمعين في مدينة بنغازي؛ للمشاركة في جلسات تشاورية من المقرر أن تلتئم في الـ23 إلى 25 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وقال مصدر مطلع، إن هذه الطائرة كان من المفترض إقلاعها السبت، إلا أن أسبابا تتعلق بسوء التنسيق تسببت بإرجاء إقلاعها إلى الأحد.

وأوضح المصدر أن اجتماعات أعضاء المجلس في المغرب ستكون تشاورية، ولا يوجد جدول أعمال معد سابقا لها، وهي محاولة للخروج باتفاقات لإعادة توحيد المجلس، وتسعى لإيجاد آلية لتجاوز أزمات البلاد الحالية.

وأضاف أن نجاح إعادة البرلمان كجسم واحد ستسفر عنه عدة أمور مهمة، منها عدم تجاوز المجلس في اختيار الأسماء المرشحة لتولي المناصب السيادية في البلاد، وسيكون المجلس ضد أي خروقات لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بهذا الخصوص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com