القمة الإماراتية البحرينية الأردنية تشدد على "السلام الشامل والعادل" لحل القضية الفلسطينية
القمة الإماراتية البحرينية الأردنية تشدد على "السلام الشامل والعادل" لحل القضية الفلسطينيةالقمة الإماراتية البحرينية الأردنية تشدد على "السلام الشامل والعادل" لحل القضية الفلسطينية

القمة الإماراتية البحرينية الأردنية تشدد على "السلام الشامل والعادل" لحل القضية الفلسطينية

شددت القمة الإماراتية البحرينية الأردنية التي عقدت في أبوظبي اليوم الثلاثاء، على ضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل لحل القضية الفلسطينية.
وبحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، خلال القمة أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدان الثلاثة حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم القضايا العربية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).



وذكرت "وام" أن القادة ناقشوا سبل النهوض بمجالات التعاون والتكامل في عدد من القطاعات الحيوية، خاصة فيما يتعلق بقطاعي الصحة والأمن الغذائي والدوائي، والجهود المشتركة لمواجهة أزمة جائحة "كورونا" وتداعياتها الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

كما استعرضوا آخر التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وضرورة تحقيق السلام العادل والشامل.


وفي السياق ذاته، اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن القمة البحرينية الأردنية الإماراتية، تسهم في تحصين المنطقة من خطوب المرحلة.


وقال قرقاش عبر حسابه في تويتر إن "القمة البحرينية الأردنية الإماراتية تجسيد للتشاور والتواصل العربي الذي نحرص عليه في الإمارات".

وأضاف " قناعتنا راسخة أن لقاء القادة وتداولهم لقضايا المنطقة بكل محبة وشفافية سبيلنا في تحصين المنطقة من خطوب المرحلة وتحدياتها، ولا بديل لنا من أخوة الموقف الواحد والمصير المشترك".


Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com