في ذكرى "انتفاضة البنزين".. مريم رجوي: قيادات النظام الإيراني يؤمنون بأنهم وصلوا "خط النهاية"
في ذكرى "انتفاضة البنزين".. مريم رجوي: قيادات النظام الإيراني يؤمنون بأنهم وصلوا "خط النهاية"في ذكرى "انتفاضة البنزين".. مريم رجوي: قيادات النظام الإيراني يؤمنون بأنهم وصلوا "خط النهاية"

في ذكرى "انتفاضة البنزين".. مريم رجوي: قيادات النظام الإيراني يؤمنون بأنهم وصلوا "خط النهاية"

قالت زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج، مريم رجوي، اليوم الأحد، إن "شعلة الثورة لن تنطفئ، حتى يتحول نظام الملالي إلى رماد"، وذلك في تعليقها على الذكرى السنوية الأولى للاحتجاجات الشعبية التي شهدتها إيران في نوفمبر العام الماضي والمعروفة إعلاميا بـ "انتفاضة البنزين".

وأضافت رجوي في مؤتمر افتراضي لإحياء المعارضة الإيرانية للذكرى السنوية الأولى لانتفاضة البنزين: "نجتمع اليوم لتحية الشعب الإيراني الشجاع والشباب الثائر، ونقول إن شعلاتهم لن تنطفئ حتى يتحول نظام الملالي إلى رماد".

واعتبرت رجوي في تصريحاتها "أن قيادات ومسؤولي النظام الإيراني أنفسهم باتوا مؤمنين بأنهم وصلوا إلى خط النهاية، وليس أمامهم خيار آخر".

وخاطبت زعيمة المعارضة الإيرانية المجتمع الدولي "إن سياسة المداراة مع هذا النظام غير قابلة للتكرار، ولن تحل أيا من مشكلات النظام، إذ إن زمن سياسة الوقوف بجانب نظام الملالي قد انتهى، ولن تأتي هذه السياسة سوى بالضرر"، وفق ما نقل موقع منظمة "مجاهدي خلق" المعارضة.

وشهدت مختلف المدن في إيران احتجاجات شعبية في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، اعتراضا على قرار السلطات زيادة أسعار البنزين لثلاثة أضعاف، فيما رفع المحتجون شعارات تطالب بإسقاط النظام والمرشد الأعلي، علي خامنئي.

وأفادت جهات حقوقية بسقوط نحو 1500 قتيل، واعتقال أكثر من 7 آلاف من المحتجين  الإيرانيين في انتفاضة البنزين، فيما دعت جهات حقوقية إيرانية ودولية حكومات دول العالم إلى فتح تحقيق مستقل وشفاف تقوده الأمم المتحدة، للتحقيق في ما وصف بـ "القمع العنيف الذي طال المحتجين في هذه الاحتجاجات".

وكانت السلطات القضائية الإيرانية قضت في وقت سابق بإعدام عدد من المحتجين المعتقلين على خلفية انتفاضة البنزين، بينما رفض الإيرانيون عبر مواقع التواصل هذا القرار، الأمر الذي أجبر السلطات على وقف تنفيذ الحكم وإعادة النظر في القرار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com