السفيرة الأمريكية في بيروت: سنواصل الضغط على حزب الله ولن نقدم شيئا بالمجان
السفيرة الأمريكية في بيروت: سنواصل الضغط على حزب الله ولن نقدم شيئا بالمجانالسفيرة الأمريكية في بيروت: سنواصل الضغط على حزب الله ولن نقدم شيئا بالمجان

السفيرة الأمريكية في بيروت: سنواصل الضغط على حزب الله ولن نقدم شيئا بالمجان

قالت السفيرة الأمريكية في بيروت، دوروثي شيا، الجمعة، إن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على حزب الله، مشيرة إلى أن بلادها لن تقدم أي شيء مجاني بعد اليوم.

وأضافت شيا، معلقة على فرض عقوبات على رئيس التيار الوطني الحر، جبران باسيل، أن علاقة باسيل بحزب الله، يستفيد منها الحزب للتغطية على سلاحه، فيما يستفيد باسيل من تلك العلاقة بالتغطية على ملفات فساده، بحسب ما أوردته وسائل إعلام لبنانية.

وأشارت شيا إلى أن بلادها لم تقدم الدعم للحكومة السابقة لأن حزب الله هو من أسسها، ولكنها وقفت إلى جانب الشعب اللبناني.

وعن إمكانية التعاون مع الحكومة القادمة في لبنان، أشارت إلى أن الوقت سيحدد بناء على مكونات تلك الحكومة، مؤكدة أن واشنطن لن تقدم شيئا بالمجان بعد الآن، "سنصر على مواقفنا وإن لم نفعل سيعودون إلى فسادهم".

وعن المساعدات الأمريكية المقدمة للبنان لمواجهة أزمة كورونا، قالت إن واشنطن كان لها شرط لتقديم المساعدة بان تكون بعيدا عن وزارة الصحة بسبب قرب وزير الصحة من حزب الله، لذلك تم اختيار جهات مثل الجامعة الأمريكية والجيش اللبناني.

والاثنين الماضي، كشفت السفيرة الأمريكية أن جبران باسيل أعرب لها خلال اجتماع بينهما عن الاستعداد للانفصال عن حزب الله بشروط معينة.

وفرضت واشنطن مؤخرا عقوبات على باسيل، بسبب ارتباطه بحزب الله الموالي لإيران.

وأكدت السفيرة الأمريكية في تصريحات نشرتها صحيفة النهار اللبنانية اليوم الاثنين، أن تلك العقوبات على فرد وليست على حزب، فالولايات المتحدة لا تقوم بمعاقبة أو ”تدمير“ ”التيار الوطني الحر“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com