وزير دفاع "الوفاق الليبية" يوقع في الدوحة اتفاقية تعاون وتدريب عسكري مع قطر
وزير دفاع "الوفاق الليبية" يوقع في الدوحة اتفاقية تعاون وتدريب عسكري مع قطروزير دفاع "الوفاق الليبية" يوقع في الدوحة اتفاقية تعاون وتدريب عسكري مع قطر

وزير دفاع "الوفاق الليبية" يوقع في الدوحة اتفاقية تعاون وتدريب عسكري مع قطر

وقعت في العاصمة الدوحة، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون في مجال التدريب وبناء القدرات العسكرية بين وزارة الدفاع القطرية، ووزارة الدفاع التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، مع وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق الوطني الليبية صلاح الدين علي النمروش، الذي يزور قطر حاليا.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية العسكرية بين البلدين وسبل تعزيزها.



وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن الاجتماع حضره السفير الشيخ محمد بن ناصر آل ثاني، وعدد من كبار الضباط في القوات المسلحة، والوفد المرافق للوزير الليبي.

وفي أواخر تشرين الأول أكتوبر الماضي، وقعت حكومة الوفاق الليبية اتفاقية تعاون أمني مع قطر، على إثر زيارة مسؤولين من حكومة الوفاق إلى الدوحة ولقائهم مسؤولين قطريين.

وتأتي زيارة وزير دفاع حكومة الوفاق إلى الدوحة في ظل مواصلة المشاورات السياسية بين الفرقاء الليبيين، في أعقاب وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه؛ بهدف التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة الليبية.

وبحسب محللين، فإن الاتفاقيات العسكرية التي تعقدها حكومة الوفاق بشكل منفرد مع جهات خارجية تتعارض مع المفاوضات الجارية بين الفرقاء الليبيين لتوحيد المؤسسة العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com