مهاتير محمد يثير ضجة على تويتر: "من حق المسلمين قتل ملايين الفرنسيين"
مهاتير محمد يثير ضجة على تويتر: "من حق المسلمين قتل ملايين الفرنسيين"مهاتير محمد يثير ضجة على تويتر: "من حق المسلمين قتل ملايين الفرنسيين"

مهاتير محمد يثير ضجة على تويتر: "من حق المسلمين قتل ملايين الفرنسيين"

أثارت تغريدة لرئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد جدلا واسعا بسبب ما اعتباره فيها أن من حق المسلمين قتل ملايين الفرنسيين ثأرا لمذابح الماضي، قبل أن يقوم موقع تويتر بحذفها.

ولاحقا قال مهاتير محمد، في سلسلة تغريدات على حسابه، إن إظهار حرية التعبير لا يتضمن إهانة الآخرين، مؤكدًا أنه لا يمكن لعن رجل لمجرد الإيمان بحرية التعبير، في موقف يعكس دفاعًا ضمنيًا عن الهجوم الإرهابي في فرنسا ضد المدرس الذي عرض الرسم المسيء للنبي محمد عليه السلام.

وأضاف: "مدرس في فرنسا ذبحه فتى شيشاني يبلغ من العمر 18 عامًا، غضب القاتل من قيام المعلم بعرض صورة كاريكاتورية للنبي محمد، المعلم كان يهدف لإظهار حرية التعبير".

وتابع مهاتير:"القتل ليس عملًا أوافق عليه كمسلم، لكن بينما أؤمن بحرية التعبير، لا أعتقد أنها تتضمن إهانة الآخرين، ولا يمكنك أن تذهب إلى رجل وتلعنه لمجرد أنك تؤمن بحرية التعبير".

في ماليزيا، حيث يوجد أناس من أعراق وديانات مختلفة، تجنبنا النزاعات الخطيرة بين الأعراق؛ لأننا ندرك الحاجة إلى أن نكون حساسين تجاه حساسيات الآخرين، وإذا لم نكن كذلك، فلن يكون هذا البلد مسالمًا ومستقرًا".
وهكذا فإن الحرية للمرأة تعني حق التصويت في الانتخابات، واليوم نريد القضاء على كل ما هو مختلف بين الرجل والمرأة".
الحق في الغضب وقتل ملايين الفرنسيين ردًا على مذابح الماضي،
لكن المسلمين بشكل عام لم يطبقوا قانون "العين بالعين"، المسلمون لا يفعلون ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com