ضبط تشكيل عصابي لتزويج القاصرات عرفيا في مصر
ضبط تشكيل عصابي لتزويج القاصرات عرفيا في مصرضبط تشكيل عصابي لتزويج القاصرات عرفيا في مصر

ضبط تشكيل عصابي لتزويج القاصرات عرفيا في مصر

تمكنت الأجهزة الأمنية في مصر، اليوم الأربعاء، من القبض على المتهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في استغلال النساء جنسيًا، وعرض فتيات قاصرات للزواج العرفي مقابل مبالغ مالية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صدر عنها، إن "معلومات وردت لإدارة مكافحة الهجرة والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بقيام أحد الأشخاص بتزعم جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية منتظمة".



وأضافت أن "الشبكة تخصصت في الاستغلال الجنسي للنساء عن طريق التواصل مع راغبي المتعة الحرام من خلال إنشاء أحد الأشخاص، صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالاشتراك مع سيدتين، واستخدامها في استقطاب راغبي الزواج عرفيًا من الفتيات القاصرات نظير مبالغ مالية"، مبينة أنه "من خلال التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد هوية المتهمين، وتم ضبط كلٍ من منشئ الصفحة المشار إليه وسيدتين، و3 فتيات قاصرات".

وأفادت بأن "المتهمين الثلاثة، أقروا بقيامهم بتكوين جماعة إجرامية منظمة تخصصت في الاستغلال الجنسي للنساء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على النحو المشار إليه، وأن من بين ضحاياهم الفتيات الثلاث، وأن المتهمين أكدوا في اعترافاتهم استقطاب الفتيات وعرضهن على عملائهم من راغبي المتعة الحرام مقابل مبلغ مالي عن كل فتاة، مستغلين سوء حالتهن المعيشية وحاجتهن للمال".

وأكدت الوزارة، أنه "ضبط مع المتهمين الثلاثة، 5 هواتف محمولة بها العديد من الرسائل والمحادثات النصية التي تدل على ضلوعهم في نشاطهم الآثم، وتحرر محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com